كيف يتم فحص تظلم الثانوية العامة من الأسئلة الهامة التي يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي تساعد الطالب في الثانوية العامة على التقديم على التظلمات عند ثقته في الحلول التي قدمها في البابل شيت أثناء الاختبار، وقد أعلنت وزارة التعليم نتيجة الثانوية العامة بالأمس السادس من شهر أغسطس وتمكن الطلبة من الاستعلام عنها، وعند رغبة البعض في التقدم على التظلمات في بعض المواد لاسترجاع بعض الدرجات فإن الوزراة قد أوضحت الموعد الخاص بتقديم التظلمات وكذلك الرسوم المطلوبة لكل مادة، وكذلك كيفية متابعة التظلم وآلية الحضور والتعرف على كيف يتم فحص التظلم وإليكم كافة التفاصيل.

كيف يتم فحص تظلم الثانوية العامة

حتى يتمكن الطالب من استعادة أي من الدرجات على حسب قوله وأن هناك أخطاء تمت في التصحيح على الرغم من تأكيد وزارة التربةي والتعليم على أن التصحيح الخاص بأوراق الثانوية العامة البابلشيت يتم بطريقة إلكترونية فقط وبدون اي تدخل من قبل الأفراد. إلا أن البعض قد يجد هناك خطأ ما يساعده على استرجاع بعض الدرجات التي قد تنقله من كلية إلى أخرى. لذلك يتم فحص التظلمات عن طريق الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بالتقديم على المواد اليت يريد التظلم فيها على موقع وزارة التربية والتعليم.
  • يتم تحديد موعد حضور الطالب وولي أمره في مقر التظلمات.
  • يلتزم الطالب بالحضور في الموعد بعد سداد الرسوم وإحضار إيصال السداد.
  • لا يحضر مع الطالب أي من مدرس يالمادة التي تظلم فيها.
  • يقوم الطالب بالحصول على ورقة الامتحان الخاصة به مع نموذج الإجابة.
  • يقوم الطالب بفحص الورقتين وفي حال وجدت أخطاء يقوم بالتبليغ عنها.

موعد التقديم على تظلمات الثانوية العامة

يبدأ التقديم على تظلمات الثانوية العامة بعد ثمانية وأربعين ساعة من إعلان النتائج. يمكن أن يقتح استقبال التظلمات عبر موقع الوزارة يوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر أغسطسز يستمر التقديم لمدة خمسة عشر يوم، ثم يتم غلق باب التقديم. تأتي قيمة الرسوم المطلوبة لكل مادة على حدة بقيمة 300 جنيه. يتم سداد الرسوم عن طريق أي من وسائل السداد فوري أو البريد أو أمان وغيرها.

كيف يتم فحص تظلم الثانوية العامة 
كيف يتم فحص تظلم الثانوية العامة

طريقة التقديم على تظلمات الثانوية العامة

يتم التقديم على تظلمات الثانوية العامة بعد فتح التقديم عبر موقع وزارة التربية والتعليم والمركز الإعلامي. يقوم الطالب بالدخول على الموقع المخصص وتعبئة البيانات المطلوبة وتحديد المواد وسداد الرسوم. بعد فحص الطلب وقبول التظلم تبدأ مرحلة ما بعد التظلم. يتم فحص الأوراق الخاصة بالمواد. إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب. لا يوجد عدد معين مسموح به ولكن يمكن التقديم على أي من المواد التي يرغب الطالب في فحصها . يتم اعتماد التغييرات من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply