مهرجان ولي العهد للهجن 2022، حيث أعلن الاتحاد السعودي للهجنِ مؤخرًا عن موعد انطلاق مهرجانِ وليّ العهدِ للعام 2022، ودعا الاتحاد في بيانه جميع المشاركين في هذا الحدث إلى ضرورة الالتزام والتقيد بالشروط والأنظمة التي من شأنها المساهمة في إنجاح المهرجَان، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على موعد هذا المهرجان، وعلى قيمة الجوائز.

مهرجان ولي العهد للهجن

أكد الاتحاد السعودي للهجنِ أن موعد انطلاق مهرجانِ وليّ العهدِ للهجنِ للعام 2022 ميلادي سيكون يوم السبت 24 ذي الحجة 1443 هـ الموافق لتاريخ 23 يوليو تموز عام 2022 م، وذلك في محافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة، على ميدان الطائف للهجنِ، وسيستمر المهرجان لمدة 44 يومًا.[1]

معلومات عن مهرجان ولي العهد للهجن 2022

انطلق مهرجانُ وليّ العهدِ للهجنِ للمرة الأولى عام 1406 هـ الموافق للعام 1986 م، وقد شهد المهرجانُ خلال السنوات السابقة منافسات كبيرة بين ملاك الهجن الذين يحرصون على إحياء وحفظ هذا الموروث العريق، وذلك عن طريق المشاركة الفاعلة والإيجابية في هذا الحدث الرياضي الهام، حيث يتطلع المشاركون إلى أن تكون هذه المشاركة بمثابة شكر وثناء للقيادة على اهتمامها الكبير بالقطاع الرياضي في عموم المملكة العربية السعودية، ورياضة الهجن بشكل خاص. وتشمل سباقات المهرجان 591 شوطًا يتوزعون على أيام السباق، وبمسافة أشواط تتراوح بين 2 و6 كم.

شاهد أيضًا: كم قيمة جائزة الملك عبدالعزيز للابل

جوائز مهرجان ولي العهد للهجن

ينطلق مهرجانُ وليّ العهدِ للهجنِ اليوم السبت 23 يوليو تموز من العام 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 24 من شهر ذي الحجة عام 1443 للهجرة، ويقام على ميدان الطائف للهجن أعرق ميادين الهجن في المملكة العربية السعودية، وبإجمالي جوائز تزيد عن 56 مليون ريال سعودي، وذلك وسط مشاركات عربية وعالمية في فئات الحقايق والمفاريد والجذاع واللقايا والحيل والثنايا والزمول. والجدير بالذكر أن جائزة سيف ولي العهد تعتبر الأبرز في المهرجان بقيمة تتجاوز المليون ريال سعودي.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على أبرز المعلومات عن مهرجان ولي العهد للهجن 2022، كما تعرفنا على قيمة الجوائز المادية لهذا المهرجانِ.

المراجع

  1. ^
    twitter.com , مهرجان ولي العهد للهجن , 23/07/2022


المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply