اخو النبي موسى حيث يهتم الكثيرون بمعرفة بعض المعلومات والحقائق عن الأنبياء والرسل لدورهم الكبير في هداية البشر لعبادة الله سبحانه وتعالى، ومنهم النبي موسى -عليه السلام- وهو من الأنبياء الذين أيدهم الله -سبحانه وتعالى- بالعديد من المعجزات، وأخو النبي موسى هو أحد الأنبياء أيضاً، فمن هو؟ هذا ما سنوضحه في هذه السطور.

اخو النبي موسى

أخو النبي موسى هو النبي هارون عليه السلام واسمه  وهارون هو بن عمران بن قاهث بن لاوي بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليه السلام، وكان له دور هام في دعوة النبي موسى -عليه السلام- لعبادة الله -عز وجل- والتوحيد به.

هارون وقصته مع النبي موسى عليه السلام

منذ بداية دعوة نبي الله موسى لعبادة الله عز وجل وحظي بتأييد أخيه هارون عليه السلام، ولأنه كان يتمتع بالشجاعة والرأي السليم ورجاحة العقل طلب موسى عليه السلام من الله سبحانه وتعالى أن يرسل معه أخوه هارون في هذه الدعوة، فاستجاب الله -سبحانه وتعالى- لهذا الطلب، وقد ذُكر هذا الأمر في الآية الكريمة،{وَأَخِي هَارُونُ هُوَ أَفْصَحُ مِنِّي لِسَانًا فَأَرْسِلْهُ مَعِيَ رِدْءًا يُصَدِّقُنِي إِنِّي أَخَافُ أَن يُكَذِّبُونِ* قَالَ سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ وَنَجْعَلُ لَكُمَا سُلْطَانًا فَلَا يَصِلُونَ إِلَيْكُمَا بِآيَاتِنَا أَنتُمَا وَمَنِ اتَّبَعَكُمَا الْغَالِبُونَ}.

فقد كان موسى يخشى من عدم تصديق فرعون وحاشيته للرسالة التي نزل بها، ولذلك أيده الله سبحانه وتعالى بالعديد من المعجزات حتى تكون بينة أمام فرعون وقومه بعد أن أمر بأن يُقتل جميع الذكور من بنو اسرائيل خوفاٌ على ملكه، وقد شغل هارون منصب وزيراً ومستشاراً أيضاً لدى أخوه موسى وكان أهم المعينين له على دعوته.

وفي النهاية نكون قد عرفنا من هو اخو النبي موسى وهو سيدنا هارون عليه السلام كما تعرفنا على هارون وقصته مع النبي موسى عليه السلام، وأهميته في القرآن الكريم.

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply