من هو ريشي سوناك ويكيبيديا، حيث يعتبر ريشي سوناك واحد من أشهر السياسيين البريطانيين على الإطلاق، بالإضافة إلى أنه يعرف كرجل اقتصادي سياسي مميز، كما انتشر اسمه بشكل كبير في الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ترشيح نفسه لمنصب رئيس حزب المحافظين. ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على من هو ريشي سوناك ويكيبيديا، بالإضافة للتعريف بأهم المحطات بحياته الشخصية والسياسية.

من هو ريشي سوناك ويكيبيديا

ريشي سوناك هو رجل سياسة بريطاني تسلم منصب وزير الخزانة في المملكة المتحدة البريطانية من عام 2020 وحتى 2022م، بالإضافة إلى أنه عضو بارز في حزب المحافظين، كما شغل منصب السكرتير الأول للخزانة البريطانية من عام 2019 وحتى عام 2020م، بالإضافة إلى أن سوناك من أصول هندية، وولد في مدينة ساوثهامبتون الإنجليزية، ودرس السياسة والفلسفة في جامعة أكسفورد، ليشغل العديد من المناصب السياسية الهامة.[1]

ريشي سوناك السيرة الذاتية

يمكن عرض السيرة الذاتية الخاصة بالسياسي البريطاني ريشي سوناك من خلال المعلومات التالية:

  • الاسم: ريشي سوناك.
  • مكان وتاريخ الولادة: مدينة ساوثهامبتون الإنجليزية في 12 أيار عام 1980 ميلادي.
  • الطول: 170سم.
  • المهنة: سياسي واقتصادي.
  • الجنسية: بريطاني
  • اللغات: الإنجليزية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الجامعة الأم: فلسفة واقتصاد وسياسة في جامعة ستانفورد، إدارة أعمال في ستانفورد.

من هي زوجة ريشي سوناك ويكيبيديا

تزوج السياسي البريطاني ريشي سوناك من السيدة أكشاتا مورتي، والتي تعتبر واحدة من أغنى النساء في بريطانيا، حيث أن أكشاتا هي ابنة الملياردير الهندي المشهور إن آر ناريانا مورثي، والذي يعتبر المؤسس الرئيسي لشركة إنفوسيس. ومن الجدير بالذكر بأنه بدأت قصة سوناك مع مورتي منذ أن كانا يدرسان في جامعة ستانفورد، بالإضافة إلى أن لهما ابنتين، وتسكن عائلة سوناك ومورتي في قصر فخم غرب مدينة لندن.

كم عمر ريشي سوناك

يبلغ عمر السياسي البريطاني من الأصول الهندية ريشي سوناك حوالي 42 عاماً، حيث ولد ريشي في يوم الثاني عشر من شهر مايو عام 1980 ميلادي في مدينة ساوثهامبتون الإنجليزية، بالإضافة إلى أنه الولد الأكبر في عائلته التي تتكون من أبوين هنديين وثلاثة أخوات. ومن الجدير بالذكر بأنه في عام 2001م تم عرض فلم وثائقي عن عائلة سوناك، وتم عرض هذا الفلم على قناة بي بي سي، حيث انتقل أجداد ريشي من الهند إلى أوروبا منذ ستينيات القرن الماضي.

شاهد أيضاً: من هو شينزو آبي ويكيبيديا.

أبرز المناصب التي تقلدها ريشي سوناك

شغل السياسي البريطاني ريشي سوناك العديد من المناصب الهامة في البلاد، ومن أبرز هذه المناصب:

  • عضو في البرلمان 56 للملكة المتحدة البريطانية منذ عام 2015 وحتى 2017م.
  • عضو في البرلمان 57 للملكة المتحدة البريطانية منذ عام 2017 وحتى 2019م.
  • عضو في البرلمان 58 للملكة المتحدة البريطانية منذ عام 2019 وحتى الآن.
  • عضو في المجلس الخاص البريطاني.
  • مستشار في الخزانة من 2020 وحتى يوم الخامس من يوليو 2022م.

ريشي سوناك الموقع الرسمي

يملك السياسي البريطاني وأحد أعضاء حزب المحافظين موقعاً خاصاً به، حيث يمكن الدخول إلى الموقع الخاص بسوناك “من هنا“. ومن الجدير بالذكر بأن ريشي سوناك يهيأ نفسه للدخول في منافسة مع الرئيس الحالي لحزب المحافظين جونسون على استلام منصب رئيس الحزب الذي أعلن استقالته من منصب المستشار في الخزانة نتيجة خلافات مع جونسون، وذلك بحسب تعبيره في التصريح الذي عقب استقالته.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا من هو ريشي سوناك ويكيبيديا، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن السياسي البريطاني ريشي سوناك وأبرز المعلومات حول حياته الشخصية والسيرة الذاتية، بالإضافة لأهم المناصب السياسية التي تقلدها خلال مسيرته السياسية وأبرز المعلومات حول حياته الشخصية والسيرة الذاتية.

المراجع

  1. ^
    rishisunak.com , Rishi Sunak , 15/07/2022

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply