يواجه العديد من مستخدمي نظام النور مشكلة كيفية استرجاع كلمة السر  إذا تم نسيانها، حيث يتعرض الطالب أو ولي الأمر عند تسجيل الدخول إلى مشكلة نسيان كلمة المرور أو اسم المستخدم، وبالتالي فلا يكون بإمكانه أن يقوم بالتسجيل ويحصل على الخدمة التي يريدها، وخاصة أن وزارة التعليم قامت بتصميم نظام نور لتسهيل الحصول على الخدمات لجميع المستفيدين.

استرجاع كلمة السر بنظام نور

إذا كان المستخدم هو ولي الأمر أو أحد أعضاء هيئة التدريس فبإمكانهم الحصول على جميع الخدمات من خلال التسجيل بنظام نور، حيث قامت وزارة التعليم بتوفير الكثير من الخدمات التي تساعد أولياء الأمور في متابعة أبنائهم الطلاب من حيث مستواهم الدراسي. بالإضافة إلى ذلك يمكنهم استخراج نتائج الطلاب برقم الهوية نظام نور؛ ولذلك ستعرف من خلال هذا المقال كيفية استعادة  كلمة السر بنظام نور  ر noor، وتعيين كلمة سر جديدة.

استعادة كلمة السر في نظام نور

يمكن للمسجلين على البوابة الإلكترونية لموقع نور استرجاع كلمة السر أو اسم المستخدم؛ وذلك لأن وزارة التعليم قامت بإطلاق نظام نور لمساعدة المسؤولين عن شئون التعليم وأولياء الأمور وتوفير وقتهم وجهدهم. حيث يستطيع جميع المستهدفين من الخدمات الإلكترونية أن يقوموا بإنشاء حساب شخصي وتسجيل دخول نظام نور. ومن ثم يكون بإمكانهم التقديم على الخدمات ومتابعتها. ولكن قد يتعرض بعض المستخدمين إلى مشكلة نسيان كلمة السر أو اسم المستخدم. يمكنك متابعة الخطوات الآتية لتعرف حل هذه المشكلة:

  • ادخل إلى نظام نور الإلكتروني.
  • قم بكتابة كلمة المستخدم وكلمة المرور.
  • عليك أن تسجل كود التحقق البشري كما هو.
  • ثم قم بالضغط على تسجيل نظام نور.
  • ومن ثم ستنتقل إلى تبويب النتائج الدراسية، وبعدها تحديد الصف الدراسي للطالب.
  • بعد أن تقوم بالإنتهاء من خطوات استعادة كلمة السر، ثم تعيين كلمة سر جديدة. يطابق النظام البيانات التي تم إدخالها مع البيانات المسجلة على النظام.
  • ولكن إذا لم يتم تتطابق البيانات التي تم إدخالها مع البيانات المسجلة فعلى المستخدم أن يتوجه إلى قائد المدرسة. وذلك حتى يتم تحديث البيانات، ومن ثم يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply