دعا الكاتب الفلسطيني حافظ البرغوثي، إلى محاكمة رئيس وزراء ووزير خارجية مشيخة قطر السابق حمد بن جاسم، وذلك على خلفية اعترافاته لصحيفة «القبس» الكويتية فيما يتعلق بخطط شن الحرب على سورية، وأن دولاً خليجية صرفت 137 مليار دولار لإسقاط النظام السوري، في حين طالب السعودي بندر بن سلطان بـ2000 مليار دولار، واصفاً، حمد بأنه جبل من فساد وخيانة وخبث ونفاق وبول الشياطين، ويمكن أن يطلق على اعترافاته، اسم اعترافات داعر سياسي.

وفي مقال نشرته «شبكة راية الإعلامية»، قال الكاتب الفلسطيني: إن اعترافات حمد بن جاسم فيما يتعلق بخطط شن الحرب على سورية تتيح تقديمه لمحكمة قومية إسلامية، والتي قد تحكم عليه بالإعدام يومياً إلى يوم القيامة.

وشدد البرغوثي على أن الجميع وقع في فخ الإعلام الغربي والنفطي والأحكام المسبقة على سورية، والآن نجد أن دمشق والشعب السوري كان موضع مؤامرة كبرى من الغرب ومخابراته وأذنابه العرب، فيجب الاعتذار لدمشق وللشعب السوري.

وبين أن، اعترافات حمد كشفت أنه كان يعلم أن الذين شاركوا في الاجتماع في مكتبه لبحث سبل إخراج الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات من حصاره وحضره إسرائيليون وشخصيات فلسطينية، هم قتلة عرفات، لأنهم أبلغوه لاحقاً، أي أبلغوا حمد، أن الأمر انتهى، موضحاً أن إسرائيل لم تكن في وارد إخراج عرفات حياً بل كان الاجتماع لتصفيته.

 وكالات

المصدر: سوريا الآن

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply