أفضل ملين للبطن من الصيدلية

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في الجهاز الهضمي، عادةً بعد تناول وجبات تحتوي على دهون أو بقوليات، كما يشكون أيضًا من الإمساك، حيث تتراكم هذه الوجبات دائمًا في البطن وتستغرق وقتًا طويلاً حتى يتم هضمها بشكل صحيح، وهذا التراكم ينتج عنه غازات.

أفضل ملين للبطن من الصيدلية

-مينالاكس

يعتبر مينالاكس من أفضل أنواع المسهلات للبطن التي يمكن شراؤها من الصيدليات، حيث أنه يتمتع بقدرة كبيرة على تكسير فضلات الطعام وطرد بقايا الطعام التي تتراكم في الأمعاء مما يسبب الشعور بالحموضة، كما أن المينالاكس من أفضل أنواع الملينات. الملينات الفعالة أثناء الحمل وخاصة المرحلة الأخيرة منه ولكن يجب استخدامها بعد استشارة الطبيب المعالج.

– قطرات بيكولاكس

تعد قطرات بيكولاكس من أشهر أنواع الأدوية وأكثرها أهمية وهي من أفضل أنواع المسهلات للبطن الموجودة في الصيدلية ولها قدرة كبيرة على تفتيت وطرد فضلات الطعام وتليين المعدة أيضًا. آمن تماماً في علاج حالات الإمساك الشديدة عند النساء الحوامل ومناسب أيضاً لكبار السن عمليات الشق الشرجي ويمكن استخدامه مباشرة كمطهر للمعدة أثناء الولادة.

– اجيولاكس حبيبات

وهو من أنواع الملينات الجيدة في الصيدلية، كما أنه من الأدوية الفعالة في علاج الإمساك، ولحبيباته تأثير سحري في تليين البراز، كما تعمل على تقليل الإصابة بالبواسير، يعمل هذا الدواء كعلاج جيد لحالات القولون العصبي كما يعمل على علاج الجهاز الهضمي وتخليص البطن من الانتفاخ وتراكم الطعام في المعدة، وليس له اعراض جانبية على الانسان ولا يسبب الاسهال حتى عند امساك الشيء.

– أكياس نورماكول بلس

يحتوي هذا الدواء على مادة فعالة وهي مادة ستيركيولا وفرانجولا مما يساعد على تليين الإفرازات وتقليل اللزوجة كما يعمل على طرد الغازات والفضلات من الجسم بطريقة بسيطة وآمنة دون الشعور بالجهد أو التعب وبدون الشعور بأي تشققات أثناء عملية التغوط، لذلك يمكن اعتبارها من أفضل أنواع الأدوية المشهورة لعلاج الإمساك وجميع الآلام البطنية ذات الصلة، مثل الإسهال المزمن والمؤقت، كما أنها تستخدم قبل إجراء عمليات جراحية معينة، بحيث يمكنك يمكن التخلص بشكل دائم من الطعام المتراكم داخل المعدة وإفراغ الأمعاء والمعدة بأمان.

هناك أنواع عديدة من الأدوية التي تساعد في علاج الإمساك وآلام البطن وطرد الغازات، لذلك من الضروري استشارة المعالج والمتخصص حتى يتمكن من تحديد ووصف نوع جيد من الملينات المناسبة لحالة كل شخص، حيث لا يشكو الجميع من نفس حالة الشخص الآخر.

نصائح مهمة للوقاية من الإسهال

من الضروري تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، مثل الفواكه والخضروات، والجمع بين الحبوب الكاملة والأطعمة، مثل الخبز الكامل أو حبوب الصباح الغنية بالألياف وحبوب الجاودار.

الكربوهيدرات هي تلك الموجودة في الخوخ والكمثرى المجففة، وكذلك عصير التفاح.

من الضروري شرب الماء يوميًا بنسب كافية، خاصة عند دمج الألياف الغذائية.

– يجب الحفاظ على النشاط البدني اليومي المنتظم، حيث أن التمارين الرياضية تحفز الدورة الدموية بشكل عام.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply