أهم مميزات شراء السبائك الذهبية من مصرف الراجحي

  • تقدم لعملائها خدمة استثمارية من 3 أشهر إلى 3 سنوات.
  • يضمن للمستثمر أعلى درجات الأمان ويحمي أمواله من المخاطرة أو الخسارة.
  • يقوم البنك بتوثيق المنتج وصياغة العقود اللازمة التي تضمن الحقوق بين العميل والبنك أمام الجهات الحكومية وقوانين المملكة.
  • حيث يحدد البنك مبلغًا أقل لهذا النوع من الاستثمار وهو 55 مليون ريال سعودي، وهي استثمارات ضخمة مع أبرز الرواد داخل المملكة وخارجها.
  • يتميز البنك بوجود عدة فروع خارجية مما يسهل إدارة الأعمال مع رجال الأعمال المقيمين خارج المملكة العربية السعودية.

فوائد الاستثمار في سبائك الذهب

  • يقلل الاستثمار في سبائك الذهب من التعرض للمخاطر الناشئة عن الحروب والصراعات الاقتصادية والسياسية العالمية.
  • يساعد على حماية الأموال من مشكلة ارتفاع التضخم العالمي أو الإقليمي أو الدولي.
  • يتسم الاستثمار في سبائك الذهب بغياب الضرائب أو العمالة مما يؤدي إلى انخفاض قيمة المبلغ المدخر خلاله، إذا كان المكان الذي يتم الشراء منه موثوقًا وآمنًا، سواء كان من البنوك التي تبيع السبائك أو الشركات والمخازن. المخصصة لهذا الغرض.
  • وهذا يعني الحماية من الاحتيال المحتمل عند شراء سبائك الذهب.

البنوك التي تبيع السبائك الذهبية

تعتبر البنوك من أفضل الأماكن وأكثرها أمانًا لشراء السبائك الذهبية مما يضمن عدم تعرضها لأي نوع من الاحتيال أو الغش التجاري والاحتيال في أدواتها، وهناك العديد من البنوك التي تبيع سبائك الذهب وهي كالتالي:

1- البنك الأهلي التجاري

يعتبر البنك الأهلي التجاري من أكبر وأفضل البنوك التي تبيع السبائك الذهبية في المملكة، ونجد أن الاقتصاديين ينصحون به بشكل عام، حيث يضمن شراء السبائك بدرجة عالية من الأمان ويسمح بنقل الذهب . سبائك الذهب لمن يرغب في أماكن أخرى عن طريق الاحتفاظ بها في الخزائن الشخصية، ويتم تأجيرها من قبل البنك للعميل، ويمكن أن تتم عملية تحويل السبائك الذهبية سواء داخل المملكة أو خارجها (داخل دول مجلس التعاون الخليجي)، ولكن يجب تحويل السداد الكامل للمبلغ المخصص لشراء السبائك، ويجب دفع 5٪ من إجمالي القيمة مقابل الذهب الذي تم شراؤه من البنك كخط ائتمان.

2- مصرف الراجحي

يعتبر مصرف الراجحي من أكبر وأفضل البنوك في الوطن العربي، وأقدم البنوك الإسلامية التي تطبق المعاملات المصرفية الإسلامية. لديها تاريخ طويل من المعاملات المصرفية الموثوقة لجميع العملاء في العالم العربي وحول العالم. لذلك ينصح الخبراء بشراء السبائك الذهبية من مصرف الراجحي بالمملكة العربية السعودية، حيث تعتبر السبائك الذهبية من مصرف الراجي منتجاً مميزاً من أفضل الخدمات المقدمة لعملائها، كما تتيح إمكانية تداول سبائك الذهب على البورصة الدولية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply