جمهورية البوسنة والهرسك ذات الغالبية المسلمة هي جنة الله على الأرض، كما يسميها العديد من الكتاب، جمال الطبيعة، وسحر المباني والآثار، وجاذبية النساء، وروعة الحياة. القناعة والسعادة والصفاء والاسترخاء وغياب التوتر والعطلات السارة، فهذه الجمهورية تكفيه من جميع النواحي. كل ما عليه فعله هو حجز تذكرة والذهاب إلى هناك واكتشاف أكثر الأماكن روعة وإبهارًا. في هذه الجمهورية الرائعة والجميلة. سراييفو هي عاصمة الجمهورية ومركزيتها التي تتميز بطبيعتها الخلابة التي فتنت العالم بصورها، ويتوق السائحون باستمرار للتوافد إليها لقضاء أجمل لحظاتهم هناك، والتقاط صور متنوعة. يعبرون عن حياتهم وسعادتهم بين جوانبها، وهنا في موضوعنا الآثار والأماكن السياحية في هذه المنطقة.

سوق Basker Sega في سراييفو

من أجمل المعالم الأثرية والتاريخية في جمهورية البوسنة والهرسك سوق Basker Sega في العاصمة سراييفو.

مسجد غازي خسرو بك في البوسنة

كم هو رائع بناء هذا المسجد أو مسجد غازي خسرو بك في جمهورية البوسنة والهرسك. إنه قديم من حيث الأصل والتراث. أقامتها الخلافة العثمانية وظلت شهادتها وتاريخها. تراث لآلاف السنين، كل من زار هناك وصلى فيه شعر بالجلال والهيبة، وزار عتبة قديمة من الفخر التاريخي.

جسر روميو وجولييت في البوسنة

سماع هذين الاسمين يجلب لك الحب والعشق، لكن هذا الجسر يحمل أنفاس البوسنيين الذين ضلوا على هذا الجسر في معركة الدفاع عنه، بعد الحصار الذي فُرض على المدينة.

متحف نفق البوسنة

من أفضل المتاحف في البلاد، والأكثر غرابة، متحف النفق، وبمجرد دخولك تشعر بالرهبة والهيبة، لكنه قديم، ويعود تاريخه إلى أوائل التسعينيات، ويصل طوله إلى 25 عامًا. خدم هروب المقاتلين والسكان المحليين، لنقلهم ونقل الطعام أثناء الحرب، وهو عزيز على نفس البوسنيين ويزوره السياح باستمرار.

إذا فتحنا المواضيع المتشابكة واحدة تلو الأخرى، فلن تتوقف أسرار سراييفو أو البوسنة والهرسك. هذا البلد عظيم لحضارته، جميل لهيبته، غالي الثمن للوقاية منه ورائع للسياحة. هذه المعالم التي ذكرناها والتي تعتبر موطنًا للزوار ليست سوى عدد قليل من الجبال الجليدية في ترسانة هذا البلد.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply