موعد الاختبارات النهائية 1443 المرحلة الثانوية يبحث عنه جميع الطلاب وأولياء الأمور بعد اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثالث؛ حيث حددت الوزارة التقويم الدراسي منذ بداية العام وكذلك وموعد الامتحانات الشفوية والتحريرية حيث قررت الوزارة أن الاختبارات ستكون بالنظام الحضوري في جميع مدارس المملكة، التقويم الدراسي ١٤٤٤-١٤٤ ويُطبق هذا القرار على جميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وزارة التعليم السعودية

تهتم وزارة التعليم السعودية بوضع جداول رسمية في بداية كل عام دراسي، وذلك بهدف توجيه المعلمين والطلاب ولمعرفة الإجازات الرسمية خلال العام الدراسي والمدة التي يقضيها الطلاب في الدراسة، وفي هذا الصدد أعلنت الوزارة عن موعد الإختبارات النهائية وفقاً للجدول الرسمي التي أعلنت عنه خلال الإجازة الصيفية الماضية.

موعد اختبارات المرحلة الثانوية 1443

تبدأ الاختبارات النهائية يوم الأحد الموافق 20 من شهر ذي القعدة، وذلك لجميع الطلاب في المراحل التعليمية الثلاثة وحددت الوزارة ذلك الموعد للاختبارات الشفوية فقط، ولكن ستبدأ الاختبارات التحريرية النهائية يوم الأحد 27 ذي القعدة لتنتهي يوم الأول من شهر ذي الحجة وينتهي معها عام دراسي كامل.

ويحصل الطلاب بعد ذلك على إجازة صيفية ممتدة لشهرين تقريباً، حتى بداية العام الدراسي القادم 1444 بحسب التقويم الجديد الذي أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية.

جدول الاختبارات النهائية 1443

حرصت وزارة التعليم السعودية على وضع جدول رسمي يتضمن موعد بداية ونهاية الفصول الدراسية، والإجازات القصيرة بين الفصول وكذلك مواعيد الإختبارات، ما الساعة التي ستبدأ فيها الاختبارات النهائية 1443، ووفقاً لما جاء في الجدول الرسمي التي أعلنت عنه الوزارة أن إختبارات الفصل الدراسي الثالث ستستمر لمدة 11 يوم لتبدأ يوم الأحد 19 من شهر يونيو حتى يوم الخميس الموافق 30 من نفس الشهر.

وأشارت الوزارة أن نتائج الإختبارات ستُعلن رقمياً من خلال منصة نور التعليمية، وتبدأ بعد ذلك اختبارات الدور الثاني للمرحلة الثانوية  يوم الأحد 18 من شهر ذي الحجة وتنتهي يوم الخميس الموافق 22 ذي الحجة.

زمن الاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية

حددت الوزارة زمن الإختبارات النهائية لطلاب المرحلة الثانوية بحسب المواد الدراسية لتكون كالتالي:

  • اختبار الرياضيات لمدة ثلاث ساعات.
  • مدة اختبار اللغة الإنجليزية ثلاث ساعات.
  • اختبار الفيزياء والأحياء والكيمياء ثلاث ساعات.
  • التقنية الرقمية لمدة ساعة ونصف.
  • مدة اختبار علم البيئة ساعتين ونصف.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply