ارتفع سعر برميل النفط اليوم بنسبة 3% وأكثر مع نهاية التعاملات المسائية لأمس الجمعة، خصوصًا بعد نقص المعروض، وهذا ما جعل المستثمرين يتساءلون عن كم سعر برميل النفط اليوم في السعودية 2022؟ خصوصًا بعد استقرار أسعار برنت الأسبوعية وانخفاض لسعر نايمكس بنسبة قدرها 0.03% وهو يُعتبر انخفاض محدود نوعًا ما، علمًا بأن المخاوف في الوقت الحالي من ارتفاع سعر الفائدة لأنها ستدفع الاقتصاد العالمي للركود، لذا دعونا نوضح سعر البرميل بالتفصيل.

كم سعر برميل النفط اليوم؟

ارتفع سعر برميل النفط بنسبة أكثر من 3% بعد الاستقرار الأسبوعي الذي شهده السبوع الماضي، وربما الزيادة والارتفاع تكون بسبب مخاوف رفع سعر الفائدة التي ستأتي بنتيجة عكسية على الاقتصادي العالمي وليس اقتصاد المملكة أو واحدة من الدول المنتجة للنفط، والجدير بالذكر أن العقود الآجلة للبرنت خام ارتفعت لتسجيل  3.07 دولار أمريكي أو 2.8% إلى سعر 113.12 للبرميل الواحد، بينما صعدت العقود الآجلة التي تخص الخام بغرب تكساس بالوسيط الأمريكي إلى نسبة 3.35 دولار أي نسبة 3.2% لحوالي 107.62 دولار أمريكي للبرميل الواحد أيضًا.

والجدير بالذكر أن أسعار النفط من فترة وهي تشهد ارتفاع تدريجي داخل الأسواق، واليوم تواصل ارتفاعها من جديد مسجلًا رقمًا عاليًا، بل وتُشير بعض التقارير باستمرار هذا الارتفاع ، وفي حين تسجيل ارتفاع جديد سنوافيكم بالأسعار الجديدة للبرميل، فتابعوا معنا بشكل مستمر، علمًا بأن الأسعار غير مستقرة داخل الأسواق العالمية والمحلية، وحتى اللحظة فالأسعار لم تهدأ، رغم أن هناك الكثير من المحاولات من قبل الجهات التي تقوم بإنتاج النفط بضبط أسعاره.

خطة تسريع زيادة إنتاج النفط

أجبنا عن سؤال كم سعر برميل النفط اليوم؟ والجدير بالذكر أن البلدان المصدرة لبترول من المفترض أن يجتمعوا يوم الثلاثين من يونيو المقبل، أي الخميس القادم من أجل تنفيذ خطة تعمل على تسريع زيادة الإنتاج النفط لشهر يوليو وشهر أغسطس ولو بزيادة طفيفة، مع العلم أن جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي أعلن بأن تركيز الفيدرالي في الوقت الحالي على كبح التضخم، والذي كان غير مشروط، وهذا ما جعل مخاوف المستثمرين تزيد اعتقادًا بأن الفائدة سيتم رفعها الفترة القادمة.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply