كم مدة الاختبارات النهائية التي يقضيها الطلبة منذ بدء الامتحانات وحتى نهايتها من الأسئلة الهامة وكذلك وقت البدء في الاختبارات في الفترة الصباحية التي أعلنت وزارة التعليم على إلزامية الحضور فيها إلى المدرسة، والالتزام بالمواعيد التي حددتها لبدء الاختبار بل يجب على الطلبة القدوم مبكرا عن الموعد وخاصة في أول يوم في الاختبارات للتعر فعلى مكان الطالب ورقمه الامتحاني وغيرها من الاستعدادت التي يوقم عليها المراقب والمشرف ومدير المدرسة، وقد أرسلت وزارة التعليم التعميمات الخاصة بمواعيد بدء الاختبارات والتي نتعرف عليها في المقال التالي مع كافة التفاصيل وأخبار الاختبارت والنتائج.

كم مدة الاختبارات النهائية

مدة الاختبارات النهائية التي تبدأ يوم السابع والعشرين من شهر ذي القعدة وتنتهي مع بداية شهر ذي الحجة. كما أكدت وزارة التعليم على أهمية نشر جداول الاختبارات في المدارس حتى يتمكن الطلبة من التعرف على مواعيد المواد. تستمر الاختبارات من يوم الأحد السادس والعشرين من شهر يونيو لمدة خمس أيام. تنتهي الاختبارات بالتاريخ الهجري يوم الخميس الأول من شهر ذي الحجة 1443هـ. يتبع الانتهاء من الاختبارات إعلان النتائج التي حددت موعدها وزارة التعليم وهي يوم واحد من شهر ذي الحجة. حيث يتم رفع النتائج على منصة نور الإلكترونية.

موعد بدء الامتحانات صباحاً

  • طبقا لما أعلنت عنه وزارة التعليم من مواعيد بدء الامتحانات في الصباح حتى يكون الطلبة على قدر من النشاط والتفتح الذهني.
  • يكون موعد الاختبار بدء من الساعة السابعة أو السابعة والنصف على الأكثر.
  • يجب على الطلبة الحضور مبكرا قبل بدء الاختبار.
  • التأخر عن موعد الاختبار بربع ساعة يمنع الطالب من الدخول إلا بعذر قوي.
  • الغياب عن الاختبارات غير مقبول إلا من خلال عذر طبي. يتم اختبار الطلبة في مادة واحدة في اليوم.
  • زمن الاختبار لبعض المواد يصل إلى ساعتين ونصف.
  • كما أكدت وزارة التعليم على منع الأسئلة غير محددة الإجابة.
كم مدة الاختبارات النهائية
كم مدة الاختبارات النهائية

نتائج الاختبارات النهائية

يتمكن الطلبة فور الانتهاء من الاختبارات في المراحل التعليمية المختلفة من التعرف على النتائج التي أعلنت وزارة التعليم عن موعدها وهو الأول من شهر ذي الحجة. ويتم الاستعلام عن النتائج من خلال منصة نور الإلكترونية ومن خلال حساب الطالب او ولي الأمر. يتم رفع كشوف النتائج على المنصة مع نهاية دوام يوم الخميس أول ايام ذي الحجة. حيث تبدأ أجازة نهاية العام الدراسي قبل عيد الأضحى المبارك بأيام. تستمر الأجازة الصيفية لمدة شهرين وتنتهي مع بدء العام الدراسي الجديد في الثاني من شهر صفر 1444هـ. تكون عودة المعلمين مع الطلبة في نفس الموعد بينما تكون عدة الطاقم الإدراي قبلهم بأسبوع.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply