اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية التي انتهى الطلبة من اداء الاختبارات بها في الأول من يونيو 2022، وتتم أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات خلال الفترة السابقة من الأول من يونيو وحتى منتصف الشهر ، وما زال الطلبة في انتظار الإعلان عن النتيجة التي تعتبر من النتائج الهامة خلال هذه الفترة والتي ينتقل على إثرها الطلبة إلى المرحلة الثانوية، ويهتم الأزهر الشريف بالتعليم الديني بجانب التعليم العام حيث يتمكن الطلبة من دراسة بعض المواد الدينية من الحديث والتفسير وحفظ القرآن وتجويده وغيرها بالإضافة إلى المواد الأخرى التي تدرس في التعليم العام من علوم ورياضيات وغيرها، سوف نتعرف على رابط بوابة الأزهر وكيفية الاستعلام عن النتيجة والموعد المتوقع لإعلانها.

اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية

يتمكن الطلبة في الشهادة الإعدادية الأزهرية من التعرف على النتيجة خلال الساعات القادمة بعد الانتهاء من اعتماد شيخ الأزهر للنتيجة ورفعها على موقع بوابة الازهر الشريف، ويتمكن الطلبة من الدخول على البوابة من خلال الرابط التالي” نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية” واتباع التالي:
  • التوجه إلى البوابة عبر الرابط السابق.
  • اختيار خدمات الطلبة من الشريط العلوي.
  • اختيار نتائج الامتحانات.
  • تحديد الشهادة الإعدادية.
  • احتيار الترم الثاني.
  • كتابة رقم الجلوس.
  • الضغط على استعلام.
  • سوف تظهر النتيجة بكافة التفاصيل من درجات كل مادة ثم المجموع الكلي.

موعد اعلان النتيجة

من الشهادات الهامة التي ينتظر الطلبة الإعلان عن نتائجها من أجل الانتقال إلى المراحل التالية وخاصة الثانوية الأزهرية التي تؤهل الطالب إلى المرحلة الجامعية. ويتم التعرف على النتيجة التي اقترب الإعلان عنها كما صرحت بعض الجهات. حيث يتم العمل على الانتهاء من رصد الدرجات والحصول على اعتماد النتيجة من خلال شيخ الأزهر. ثم يتم رفع النتائج على موقع بوابة الأزهر الشريف. سوف نتابع الإعلان عن النتيجة خلال الساعات القليلة القادمة.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 
نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية

برقم الجلوس ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية

يتمكن طلبة الشهادة الإعدادية في مختلف المحافظات من الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية من خلال موقع بوابة الأزهر ونتائج الطلبة. كما يتم توفير النتيجة في المعاهد الأزهرية ويتمكن الطلبة من الحصو لعليها فور الإعلان عنها، حيث يتمكن الطلبة من الحصول على بيانات بالدرجات والمجموع الكلي. ويتم اعتماد النتيجة أولاً من قبل شيخ الأزهر ثم الإعلان عن أسماء الأوائل ثم رفع النتيجة الكلية على موقع بوابة الأزهر الشريف.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply