تأخر الدورة 7 أيام طبيعي للمتزوجه المدة الطبيعية للدورة الشهرية تبدأ من اليوم الذي تبدأ فيه حتى الدورة التالية، ويبلغ متوسط ​​الدورة 28 يومًا ويمكن أن تقصر حتى 21 يومًا، ومع ذلك، يمكن أن تتأخر حتى حوالي 35 يومًا. يعمل المخ والمبايض في الجهاز التناسلي الأنثوي ويفرز هرمونات معينة في أوقات محددة من الدورة الشهرية، مما يؤدي إلى تفاعل أعضاء الجهاز التناسلي بطريقة معينة.

تأخر الدورة 7 أيام طبيعي للمتزوجه:

الأسباب الطبيعية لتأخر المرأة المتزوجة بسبعة أيام

إذا لم تكن هناك حالة طبية تؤثر على الدورة الشهرية، فيجب أن تبدأ الدورة الشهرية في غضون 21 إلى 35 يومًا من آخر دورة شهرية سابقة، وفقًا للدورات العادية، وقد تتأثر الدورة الشهرية وتتأخر للأسباب التالية:

  • التوتر العصبي: نظام الاستجابة للضغط في الجسم متجذر في جزء من الدماغ يسمى الوطاء، وهذا المكان يتعامل مع أي ضغط عصبي يتعرض له الجسم، ويضطر الجسم دائمًا إلى التصرف مع أي ضغط محيط، مهما كان السبب، فعندما يصل مستوى التوتر في الشخص إلى ذروته، يأمر الدماغ جهاز الغدد الصماء بإفراز عدد كبير من الهرمونات التي تنشط وضع القتال أو التنبيه، وهذه الهرمونات تثبط الوظائف، ولا سيما وظائف الجهاز التناسلي، التي ليست ضرورية للهروب من التوتر.
  • تمرين قوي: يمكن أن يؤدي التدريب على التمارين المكثفة إلى عدم انتظام الدورة الشهرية، وهذا أكثر شيوعًا لدى من يمارسون الرياضة عدة مرات في اليوم. يحدث هذا لأن الجسم، عن قصد أو عن غير قصد، يحرق سعرات حرارية أكثر مما يستهلك، عندما تحرق كثيرًا. السعرات الحرارية لا يمتلك الجسم الطاقة اللازمة لتشغيل جميع أنظمته، لذا فإن ممارسة الرياضة المكثفة يمكن أن تزيد من إفراز الهرمونات التي يمكن أن تؤثر على الدورة الشهرية.
  • تعانين من متلازمة تكيس المبايض: تتضمن متلازمة تكيس المبايض أو (متلازمة تكيس المبايض) مجموعة من الأعراض الناتجة عن خلل في الهرمونات التناسلية، والعديد من النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض لا تتم الإباضة بانتظام ولا يحدث الحيض بانتظام.
  • موانع الحمل الهرمونية: تستخدمه العديد من النساء لأنها تحافظ على الدورة الشهرية منتظمة، ومع ذلك، في بعض الأحيان يمكن أن يكون لها تأثير معاكس، خاصة خلال الاستخدامات القليلة الأولى، وبالمثل، عندما تتوقف عن تناول حبوب منع الحمل، يمكن أن يستغرق الأمر بضع دورات للعودة إلى طبيعتها، عندما يعود الجسم إلى المستويات الهرمونية الأساسية، قد تفوتك الدورة الشهرية لبضعة أشهر.
  • مرض الغدة الدرقية: الغدة الدرقية عبارة عن غدة على شكل فراشة بالداخل وتنتج هرمونات تساعد في تنظيم العديد من الأنشطة في الجسم، بما في ذلك الدورة الشهرية. هناك العديد من حالات الغدة الدرقية الشائعة، بما في ذلك قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية، والتي تؤثر على الدورة الشهرية.
  • ربما تكونين حاملاً: إذا كان هناك احتمال بأنك حامل وكانت دورتك الشهرية منتظمة، فقد يكون الوقت قد حان للحمل سواء في المنزل أو في المختبر، حاولي القيام بذلك بعد أسبوع تقريبًا من تأخر دورتك الشهرية، إجراء الاختبار مبكرًا جدًا قد يكون الاختبار سلبيًا حتى لو كنت حاملاً، لأنه من المبكر جدًا أن يلتقط الاختبار hCG في البول، وفي هذه الحالة سيكون اختبار Aldo أفضل.

تأخر الدورة 7 أيام طبيعي للمتزوجه:

التغيرات الهرمونية الطبيعية بعد الزواج

بعد الزواج، يخضع الجسم لتغيرات هرمونية كبيرة. قد تستغرق الهرمونات وقتًا لتنظيم الدورة الشهرية حتى تقع في نمط موثوق. خلال هذا الوقت، الدورات غير المنتظمة شائعة.

يمكن أن يحدث نقص في الدورة الشهرية أيضًا بعد الولادة وأثناء الرضاعة الطبيعية حتى تعود الهرمونات إلى طبيعتها بعد الولادة.

يمكن أن تؤدي الرضاعة الطبيعية، ولا سيما الرضاعة الطبيعية الحصرية والمتكررة على وجه الخصوص، إلى تغيير الإباضة مما يؤدي إلى توقف الدورة الشهرية، والمعروفة باسم المرضية.

تأخر الدورة 7 أيام طبيعي للمتزوجه:

كم من الوقت تأخرت عن دورتك الشهرية لمعرفة ما إذا كنت حاملاً؟

إذا فاتتك دورتك الشهرية وكان الزوجان يحاولان الإنجاب، فقد تكونين حاملاً. تعتبر اختبارات الحمل أكثر موثوقية من اليوم الأول من الدورة الشهرية الضائعة. يمكنك إجراء معظم اختبارات الحمل من اليوم الأول لتغيب عن الدورة الشهرية. إذا كنت لا تعرفين موعد دورتك الشهرية التالية، فستنتهي فترة إجراء الاختبار بعد 21 يومًا على الأقل من آخر مرة مارست فيها الجنس، يمكن استخدام بعض اختبارات الحمل الحساسة للغاية حتى قبل تأخر دورتك الشهرية، بدءًا من 8 أيام بعد الحمل. إجراء اختبار الحمل على عينة من البول تؤخذ في أي وقت من اليوم، وليس بالضرورة في الصباح.

متى يبدأ القلق من تأخر الدورة الشهرية عند المتزوجات؟

  • فقر الدم الناجم عن نقص الحديد: يحتوي الدم على الحديد. إذا كانت الدورة الشهرية غزيرة أو متكررة، فقد تفقد المرأة ما تحتاجه، مما يؤدي إلى نقص الحديد.
  • تأخر الإنجاب: يمكن أن تنجم الدورة الشهرية غير المنتظمة عن عدم وجود الإباضة، أي عندما لا يتم إطلاق البويضة، يمكن أن يعني ذلك أن المرأة تواجه صعوبة في الحمل.
  • الضعف: تأتي الإباضة من هرمون الاستروجين الذي يساعد في الحفاظ على قوة العظام. إذا كانت المرأة لا تبيض كثيرًا، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام بسبب نقص هرمون الاستروجين.
  • أمراض الأوعية الدموية: بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي نقص هرمون الاستروجين إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • تضخم بطانة الرحم: إذا كان لدى المرأة فترات غير منتظمة لفترة طويلة دون علاج، فقد تكون في خطر متزايد من تضخم بطانة الرحم، وهو عندما تصبح بطانة الرحم سميكة بشكل غير طبيعي، مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم.

علاجات الدورة الشهرية المنتظمة

العلاج بالهرمونات: حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الاستروجين والبروجسترون يمكن أن تساعد في رفع مستويات الهرمونات، والتي يمكن أن توقف التبويض. يمكنه أيضًا تنظيم الدورة والمساعدة في التحكم في الأعراض أو تقليلها. الحصول على وزن مناسب: يمكن أن يؤثر نقص الدهون في الجسم وفائضها على الدورة الشهرية. هرمون التستوستيرون وزيادة فرص التبويض. العلاج الغذائي: إذا كان الشخص يريد أن يفقد أو يكتسب الوزن، أو إذا كان لديه حالة صحية تؤثر على تغذيته، فقد يستفيد من مساعدة اختصاصي التغذية.

المصدر: حواء ستايل

Share.

Leave A Reply