7 حيل ذكية تضمن عدم سيلان المكياج لصاحبات البشرة الدهنية يعاني أصحاب البشرة الدهنية في كثير من المناسبات وأثناء الطقس الحار من سيلان المكياج وعدم لمعانه ولمعانه وخالي من الشوائب، لذلك من الضروري اختيار الحيل والخطوات البارزة التي يمكنك تطبيقها لمنع تساقط المكياج، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية.

طبقي 7 حيل ذكية تضمن عدم سيلان المكياج لصاحبات البشرة الدهنية، واحصلي على نصائح حول الحفاظ على مكياج ثابت لأطول فترة ممكنة في صيف 2022.

نظف البشرة باستخدام رغوة خفيفة

يجب أن يحافظ أصحاب البشرة الدهنية على توهج لافت للنظر لوجههم حتى تبدو بشرتهم خالية من الشوائب. لذلك، نظف سطحه بمنتجات سائلة لا تحتوي على الكثير من الرغوة للحصول على بشرة نظيفة وخالية من الرؤوس السوداء قبل تطبيق الطبقات الجافة من كريم الأساس.

كريم أساس خالي من الزيت

حيل ذكية لضمان عدم عمل المكياج للنساء ذوات البشرة الدهنية

ثم تأكدي من وضع كريم أساس خالي من الزيوت ومرري طبقة واحدة من هذا المنتج على كامل سطح الجلد والشفاه للحصول على ملامح موحدة ومشرقة ولمنع تساقط المكياج.

مسحوق مطلق

جيفنشي. بودرة مطفأة اللمعة لمنع تساقط المكياج

من أساسيات عدم جريان المكياج تمرير البودرة المطلقة على كامل سطح البشرة لإصلاح لونها وحمايتها من الإفرازات الدهنية التي تسبب لمعاناً مزعجاً على سطحها وبالتالي لا يدوم المكياج طوال اليوم.

7 حيل ذكية تضمن عدم سيلان المكياج لصاحبات البشرة الدهنية:

تجنب الظلال القوية

حيل ذكية للتأكد من عدم جريان مكياجك مع ظلال Celia Kritharioti الناعمة

بالنسبة لمن لديهم بشرة دهنية، ابتعدي قدر الإمكان عن تمرير الظلال القوية، وتأكدي من اختيار ظلال ناعمة وترابية على الجفن العلوي بأكمله لضمان جذب لافت للنظر لعينيك. وعدم وضع أي خطوط أو ظلال على الجفون السفلية للعين لتجنب سيلان المكياج.

مرري خطوط الكحل غير اللامع

تمرير خطوط كحل غير لامعة لمن لديهم بشرة دهنية

أهم شيء بالنسبة للنساء ذوات البشرة الدهنية هو التركيز على تمرير خطوط الكحل العريضة وغير اللامعة بطرق مجنحة أو مفتوحة النهايات لتجعل مظهرك محط أنظار الجميع وتجنب تراكم الكحل على الجزء الخارجي من العينين، مما يعيق إبراز عينيك بشكل مميز.

ماسكارا مضادة للماء

اختاري أيضًا وضع الماسكارا المقاومة للماء لتجنب انزلاق المكياج على العينين، خاصة وأن هذا النوع من الماسكارا يضمن لك ثبات الرموش، خاصة إذا كنتِ تريدين وضع الشعر الصناعي.

أحمر شفاه غير لامع

أحمر شفاه غير لامع للبشرة الدهنية

كما لا تترددي في اختيار النساء ذوات البشرة الدهنية أجمل ألوان الشفاه غير اللامعة الفاتحة التي تدوم لفترة طويلة دون التسبب في السيلان مع عدم إهمال محيط الشفاه العصري والمحدّد للحصول على جمال مشرق خالٍ من الشوائب.

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply