بمواد من مطبخك لتغطية الشيب وصبغة طبيعية الذين يرغبون في التخلص من الشعر الأبيض الذي أصبح من أكبر المشاكل التي لا تجد حلاً، يتطلعون إليها، ويلجأ البعض إلى شراء الصبغات التي ترهق الشعر أكثر وتتسبب في تلفه. لهذا اليوم، نقدم لجميع متابعينا الكرام أقوى الخلطات لتكوين الشعر الأبيض دون عناء.

خلطات لصبغ الشعر الابيض

بوصفة الشمندر التي أثبتت فعاليتها المذهلة في صبغ وتغطية الشعر الأبيض عن طريق تقشير كمية من جذر الشمندر أو الشمندر ونقعها في 6 أكواب من الماء ثم تصفيتها وتوزيعها على الشعر بالكامل وتغطية الشعر بكيس بلاستيك ويترك لمدة ساعتين على الأقل ثم يشطف بالماء البارد وتكرر الوصفة مرة كل 10 أيام أو حسب الحاجة.

وصفة برتقالية لصبغ الشعر الأبيض المحمر

مع وصفة البرتقال يمكنك إخفاء الشيب بسرعة عن طريق تحضير كمية مناسبة من عصير البرتقال حسب طول الشعر ثم توزيعه على الشعر واتركيه لمدة ساعة ثم شطفه بخل التفاح حتى يستقر. لونه. تتكرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع إذا اختفى اللون.

وصفة الشاي الأسود لتغطية الشعر الأبيض

تعتبر وصفة الشاي الأسود من أكثر الوصفات الطبيعية التي تعمل على إخفاء الشيب بقدرة هائلة، وذلك عن طريق غلي 5 ملاعق كبيرة من الشاي مع 5 أكواب من الماء وتركها على جانب واحد حتى تبرد ثم توزيعها على الشعر بالكامل.، ويترك ثلاث ساعات قبل شطفه جيداً بالماء، وتكرر الوصفة مرة كل شهر.

وصفة القهوة لصبغ الشعر الرمادي

كما تعمل وصفة القهوة على تغطية الشعر الأبيض باللون البني عن طريق نقع أو غلي كمية من مسحوق القهوة ثم تركها لتبرد وتوزيعها على الشعر وتترك لمدة ساعتين قبل شطف الشعر بالماء البارد، يجب تجاوز هذه الوصفة عندما يختفي اللون.

صبغة جزر لتلوين الشعر برتقالي محمر

بمواد من مطبخك لتغطية الشيب وصبغة طبيعية

مع وصفة الجزر التي تعمل بسرعة على تغطية الشيب من أول استخدام وتلوين الشعر باللون البرتقالي، ستحصلين على لون مثالي من خلال تحضير كوب من العصير وتوزيعه على الشعر وتركه لمدة ساعتين قبل شطفه. ماء بارد. يمكنك أيضا إضافة كوب من عصير البنجر مع عصير البرتقال وخلطه جيدا ثم توزيعه، كرر هذه الوصفة مرة في الشهر.

وصفة عصير البرتقال مع نصف زيت الزيتون لتغيير لون الشعر إلى اللون البرتقالي

لمحبي البرتقال، إليك وصفة ستمنحك شعرًا رائعًا. من أجل الحصول على لون شعر برتقالي محمر، يجب تحضير وعاء، ووضع كوب من عصير البرتقال فيه، وإضافة نصف كوب من زيت الزيتون إليه، والذي يلعب دورًا مهمًا في تغذية الشعر، ثم مزج الخليط. يخلط جيداً ويدلك الشعر به من الجذور حتى الأطراف، ويترك لمدة ثلاث ساعات، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر.

إخفاء الشيب المبكر بمزيج من الموز والجزر ومن أكثر الوصفات فاعلية خليط الموز والجزر الذي يغطي الشيب المبكر مع العناية المنتظمة، تحضير جزرة وإضافة موزة واحدة في وعاء يحتوي على نصف لتر من الماء، ما يعادل كوبين، ثم نضع الوعاء على النار يغلي لمدة 10 دقائق، بعد أن يضربه في الخلاط، ويوزع على الشعر، وبعد 30 دقيقة يغسل بالماء البارد.

وصفة الليمون لصبغ الشيب بسرعة

وصفة الليمون من أقوى الوصفات التي تساعد في صبغ الشعر الأبيض بفاعلية واضحة لإخفاء الشيب بسرعة من أول استخدام، حيث أن الليمون يصبغ الشعر الأبيض بلون أصفر فاتح، لكن هذه الوصفة لا تعمل مع الشعر الأسود .

المكونات

  • كوب من عصير الليمون.
  • نصف كوب زيت زيتون.

طريقة

  1. اخلطي عصير الليمون مع زيت الزيتون جيداً.
  2. دلكي الشعر جيداً بالمزيج حتى يصل إلى فروة الرأس.
  3. يغطى الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم يشطف بخل التفاح.

الوصفات الطبيعية وفوائدها على الشعر

الوصفات والخلطات الطبيعية هي أفضل الطرق الآمنة التي تعمل على تغذية الشعر وتقويته، وذلك بفضل المكونات الطبيعية التي تساعد في علاج جميع مشاكل الشعر مثل التقصف والهشاشة وتساقط الشعر وإخفاء الشيب، وهي أكبر مشكلة تواجهها الكثير من النساء. يواجه الرجال في أوائل الثلاثينات من العمر.

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply