هذا العالم مليء بالأسرار والمعالم والجمال والجلال والجبال والسهول والصحاري والأنهار والبحار والمحيطات والتاريخ والتراث والحضارة والمخلوقات القديمة والتماثيل المقامة والأعلام والمباني وما تراه العيون. فيها بشكل جميل جدا، والأشجار الخضراء المنتشرة في هذه الغابات، البلدان من حيث تغير المناخ، فهذه باردة وهي جافة وحارة، وتختلف كل دولة عن الأخرى حسب الطبيعة التي قصدها الله. هو، وثقافات الشعوب المختلفة والمختلفة، والمختلفة والمتوافقة والمنسجمة والمختلفة، وهكذا من بين هذه السطور كانت كل الصور والمعلومات عن أشهر القلاع في العالم، وفي هذه الصور نحاول أن نضع شيئًا من هذه المعالم الجميلة.

قلعة حلب في سوريا

قلعة حلب هي إحدى القلاع التي صنفتها منظمة اليونسكو ضمن قائمة المعالم التراثية الواجب الحفاظ عليها، وهي قلعة قديمة يقال أنها تعود إلى العصر الأيوبي، وقد أصبحت في الآونة الأخيرة مكانًا للزيارة. سياح من جميع انحاء العالم يتسمون بالحضارة و الاناقة.

قلعة مودين الهولندية

من أشهر القلاع في العالم قلعة الانتصاب، وتقع بالقرب من مدينة أمستردام في هولندا، وهي قلعة شهيرة من القلاع القديمة التي بنيت في القرن الثالث أو الرابع عشر كما يقول المؤرخون، وتحيط بها المياه التي يزيد من جمالها.

قلعة نويشفانشتاين الألمانية

من أشهر وأجمل القلاع في العالم في ألمانيا، يعود تاريخها إلى أواخر الثمانينيات، وهي إحدى القلاع التي تعكس القوة الألمانية التي سيطرت ذات يوم على أجزاء كبيرة من العالم.

قلعة برقوق الفلسطينية

هذه القلعة من القلاع العظيمة التي هدمت وتعرّ جزء منها، لكنها من القلاع الشهيرة في فلسطين، والمعروفة بأنها من المعالم التراثية للبلاد، وبقبتها البنيّة تقف طويل القامة ويقع في مدينة خان يونس بغزة في فلسطين.

قدمنا ​​بعض المعالم بالصور والمعلومات عن أشهر القلاع في العالم، وهذه القلاع ما هي إلا جزء صغير من القلاع المعروفة حول العالم، من القرار الذي صدر على هذه الدول في حالة أو أخرى.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply