واحدة من الشركات الرائدة العملاقة في مجال الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر هي شركة آبل، وتمتلك الشركة ملايين المستخدمين لأجهزتها الذكية التي تقوم بعرضها بشكل سنوي تقريبًا أو كل فترة تقريبًا، ودائمًا ما تقوم الشركة بطرح تحديثات جديدة على أجهزتها، بحيث تُصبح عملية الاستخدام أكثر سهولة وسلاسة، ويبحث المواطنين مستخدمي أجهزة آبل عن تحديث آبل الجديد، بحيث يتعرفوا على كم المزايا الجديدة التي تم إضافتها إلى الأجهزة والتي ستساعد المستخدمين أكثر.

تحديث آبل الجديد

كشفت تقارير صحفية بأن آبل ستقوم بتقديم مزايا خرافية للمستخدمين، حيث كاشفة عما ستفعله الهواتف تلقائيًا في التطبيقات المحملة من قبل المستخدمين على هواتفهم، وخصوصًا مع ميزة الأمان، وقد وضح التقرير بأن التحديث الجديد لن يجعل بعد الآن المستخدمين يتعاملون مع العمليات الكاملة الخاصة بتثبيت البرامج وتنزيل أحدث الأنظمة الأمنية، بل سيتكفل نظام التشغيل IOS 16 الجديد بتوفير أحدث نظام أمني تصحيحي للتطبيقات.

بل وكشفت أيضًا عن ميزة باسم صورة سرية استثنائية، حيث يمكن نظام التشغيل مستخدمين الهواتف بإنشاء ألبومات للصور سرية ومخفية، بحيث تتمتع بوسائط أكثر خصوصية، بل وتتمتع ألبومات الصور بميزة غلق تلقائي، بحيث لا يتم فتح الألبومات إلا بكلمة المرور أو يصمة الأصابع أو فيس آي أي.

ميزة الاستجابة الأمنية السريعة

واحدة من المزايا التي تم إضافتها إلى تحديث آبل الجديد هي تلك الميزة، والتي تجعلك هواتف آبل تقوم بإصلاح تحديثات الأمان بشكل تلقائي، وهذه الميزة من المزايا الجديدة بجانب خاصية الفحص الأمني، والتي تمكن هي الأخرى المستخدمين من التعرف على جهات الاتصال الخاصة بهم والوصول لمعلومات الموقع الخاص بهم، وسيعرض أمامهم الفحص الأمني الأذونات الخاصة بالتطبيقات أيضًا.

وبمجرد تثبيت النظام الجديد والتحويل إلى نظام التشغيل الجديد، والتبديل له، سيتمكن المستخدمين من الحصول الإصلاحات للبرامج التي لم ترتبط بالتحديثات الكاملة، ومن ثم سيتم التثبيت بشكل تلقائي وبدون الحاجة للتثبيت اليدوي أو إعادة تشغيل الهواتف من جديد.

والتعيين يتم عند الترقية للنظام الجديد، لذا على الغير راغبين بالتحديث الجديد إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية، بحيث لا يتم تثبيت التطبيقات تلقائيًا.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply