صرحت الوزارة عن التقويم الدراسي للعام الجديد وعن موعد عودة المعلمين للمدارس والذي يتم في يوم الاحد الموافق الأول من شهر صفر. أما عن موعد رجوع العاملين بالجهات التعليمية المختصة سيتم عودتهم في يوم الرابع والعشرين من شهر محرم 1444 وذلك لكافة المراحل التعليمية، ومن خلال مقالنا سنتعرف على وزارة التعليم تعتمد التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل للجامعات والمدارس.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444

حيث حددت وزارة التعليم السعودية أنه سيتم ممارسة التعليم من خلال التطور به، حيث تعمل على رؤية المملكة بصورة أفضل خلال عام 2030وحدد أنه سيتم سير التعليم وفقا لخطة موضوعة من الوزارة وصرحت به على أن العام سيتكون من 39 أسبوعًا والاعتماد على 3  فصول، وذلك للعام الثاني على التوالي بعد أن نجح التطبيق خلال العام الجديد الذي لم ينتهي بعد. وتعمل الوزارة على التطور بالمواد الدراسية وزيادتها حتى تتواكب مع الزيادة في عدد الفصول الدراسية.

التقويم الدراسي الجديد للعام 1444 للجامعات والمدارس

قسمت الوزارة العام الجديد وفقا لخريطة زمنية محددة من الوزارة والتي تتم على النحو التالي.

  • يبدا الفصل الأول من العام الجديد في يوم الاحد الموافق الأول من شهر صفر الذي يوافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس وينتهي في يوم الثلاثون من شهر ربيع ثاني 1444.
  • كما حدد موعد بداية الترم الثاني بعد أن يحصل الطلاب على الاجازة بين الفصلين والذي يبدأ يوم العاشر من شهر جمادى الأول 1444. والذي يوافق الرابع من شهر ديسمبر حيث ينتهي يوم العاشر من شهر شعبان 1444.
  • قد حدد موعد الترم الثالث الي يبدأ في يوم العشرين من شهر شعبان. والذي يوافق الثاني عشر من شهر مارس وينتهي يوم الرابع من شهر ذي الحجة 1444.
  • كما أنه سيحصل الطلاب على عدد من الإجازات حتى لا يشعر الطلاب بالملل من الدراسة. وذلك وفقا للمحدد من قبل الوزارة وسيحصل على خمسة إجازات مطولة خلال العام الجديد 1444.
  • كلك سيحصلون على إجازات نهاية الفصل الأول والثاني والتي يصل عددها 10 أيام فقط.
  • أيضًا إجازة اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس 1444.
  • كذلك أخر الإجازات التي يحصل عليها الطلاب وهي إجازة عيد الفطر.

 
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply