منذ فترة، توفي شقيق الفنان وليد توفيق، بعد صراع طويل مع المرض، ومن المقرر أن تُقام صلاة الجنازة فور صلاة العصر.

وفي هذا السياق حرص العديد من نجوم الفن على الحداد عليه، عبر حسابه على موقع الصور الشهير “انستجرام”، والذي أعلن فيه وفاة شقيقه.

سيرة وليد توفيق

وليد توفيق (8 نيسان 1957 -) مغني لبناني من مدينة طرابلس شمال لبنان، واسمه الحقيقي وليد توتنجي.

لقد كان ناجحًا باستمرار في مصر، وهو معروف أيضًا بحفلاته الموسيقية وظهوره في الفيديو. شارك في العديد من الأفلام الناجحة منها سمك بلا إحساسك مع دريد لحام، قمر الليل مع ليلى علوي، آنا، العزب وهوك مع صابرين، وداع العزوبية، و ساعي البريد.

إلا أن أنجحهم كان فيلم من يطفئ النار مع فريد شوقي وأثار الحكيم ورغدة إخراج محمد سلمان، والأخير هو مخرج معظم أفلام وليد وصانع نجاحه في السينما. . تطرق هذا الفيلم إلى الحرب الأهلية وغنى أغانيه الأكثر شعبية على الإطلاق.

بالإضافة إلى موهبته في الغناء، يتميز وليد توفيق بموهبة مميزة في التلحين، كما يتضح من نجاح الأغاني التي لحنها لنفسه، مثل وحدك حبيبي وحبك عذاب. يذكر أن لديه العديد من الأغاني منها “أبوكي مين يا سباعية”، “بهية”، “لفيت المدائن”، “ما عظمة هذا كله”، “واه واه”، “نقسم القمر”، يحل محل. مع السمرة، “الغجر”، “وحدك حبيبي”؟ من هذا الجمال؟

بالإضافة إلى الغناء العاطفي، نجح في تقديم أغاني وطنية وإنسانية مثل أه زينب، يا وابور، علي صوت الحجر، ليتل بيرد، يا بحر، إلخ.

تزوج من ملكة جمال لبنان السابقة جورجينا رزق عام 1990، وأنجبا طفلين نورهان والوليد.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply