تشير توقعات درجات الحرارة اليوم الجمعة، إلى أن الرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة ستسجل ارتفاعاً حاداً في درجات الحرارة المتوقعة. هذا الارتفاع في درجات الحرارة في الرياض ومكة والمدينة هو جزء من موجة درجات الحرارة القصوى في المملكة العربية السعودية ككل. كما يأتي بالتزامن مع توقعات بأن تصل درجات الحرارة هذا العام إلى أعلى معدل لها في يونيو. شهدت السنوات السابقة أعلى درجات حرارة مسجلة في يوليو، ولكن هذا العام، من المتوقع أن يكون يونيو هو الأكثر سخونة.

الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية

ومن المتوقع، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية، أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع. كما يتزامن ارتفاع درجات الحرارة مع موجات رياح مغبرة تتسبب في ضعف الرؤية الأفقية في كثير من المناطق وخاصة على الطرق السريعة والمناطق المفتوحة. يتطلب هذا الحذر والحذر من سائقي السيارات على هذه الطرق خلال ساعات النهار وساعات المساء المبكرة.

درجات الحرارة في مكة والمدينة

هناك 3 مدن ستشترك اليوم في أعلى درجات الحرارة المتوقعة بين المدن السعودية. هذه المدن الثلاث هي مكة المكرمة والمدينة المنورة في الجزء الغربي من المملكة، بالإضافة إلى مدينة حفر الباطن في المنطقة الشرقية. ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في كل من هذه المدن الثلاث إلى 45 درجة مئوية يوم الجمعة. تتفاوت درجات الحرارة بين مدن السعودية حسب موقعها على خطوط الطول والعرض، وهذا أمر طبيعي في جميع دول العالم.

درجة الحرارة في الرياض

وستكون في الفئة الثانية من بين المدن السعودية الأكثر سخونة، والتي تشمل بريدة في منطقة القصيم وكذلك الجوف في الشمال، وكلاهما سجلت 42 درجة مئوية. أما درجة الحرارة في الرياض اليوم فستصل إلى 41 درجة، فيما تنخفض أدناها إلى 17 درجة. وهي نفس الدرجة المسجلة في حائل والدمام.

جدة درجات الحرارة

أما الحرارة فستكون 40 درجة مئوية وهي نفس درجة الحرارة التي سجلتها مدينة تبوك شمال المملكة. بينما سجلت أبها أدنى درجة حرارة مسجلة اليوم عند 29 درجة مئوية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply