دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت النيابة العامة المصرية، يوم الثلاثاء، أنها تباشر التحقيقات في واقعة متهمة سيدة فيها بقتل أطفالها الثلاثة، وشروعها في الانتحار عقب ارتكابها الواقعة.

وقالت النيابة، في بيان، إن “التحقيقات توصلت حتى تاريخه إلى إقرار السيدة بارتكاب الجريمة على إثر إصابتها بحالة من الاكتئاب دفعتها لارتكابها”.

وأضافت النيابة أنها “قد تلقت إخطارًا، صباح يوم الاثنين، بدخول سيدة مجهولة الهوية إلى المستشفى مصابة بجروح وتمزقات بالأوعية الدموية وغائبة عن الوعي لتعرضها لحادث سير، ثم تلقت النيابة إخطارًا آخر بعد فحص الشرطة آلات المراقبة بمحيط الواقعة يفيد اصطدام المجني عليها بجرار زراعي، وأن قائد الجرار قرر إلقاء السيدة نفسها أسفله حال سيره مما أدى لحدوث إصابتها”.

وتابع البيان: “بالتزامن مع ذلك رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام منشورات وأخبارا حول الواقعة مفادها انتحار السيدة بعد قتلها أبناءها الثلاثة، وعلى ذلك باشرت النيابة العامة التحقيقات”.

وأوضحت النيابة أنها “انتقلت إلى المستشفى والتقطت صورا للسيدة المصابة لاتخاذ إجراءات تحديد هُويتها لحين إفاقتها، وكذا انتقلت إلى مسرح الحادث لمعاينته فعثرت على إحدى آلات المراقبة المطلة على الموقع والتي سجلت لحظة إلقاء السيدة بنفسها أسفل الجرار حال سيره في الطريق، فسقطت وحدثت إصابتها”.

وقالت النيابة العامة إنها “سألت 3 شهود على الواقعة أكدوا إلقاءَ السيدة بنفسها أسفل الجرار، وأن قائده حاول تفاديها، وتوقف مباشرة عقب وقوع الحادث”.

وأضافت النيابة، في البيان، أنها “تلقت إخطارًا آخر من الشرطة بالتوصل لتحديد هوية المصابة ومحل إقامتها، وأنه عثر بمسكنها على جثامين 3 أطفال أشقاء مصابين جميعا بإصابات ذبحية بالرقبة، فانتقلت النيابة العامة لمعاينة المسكن فعثرت على آثار دماء بأنحاء متفرقة به، وكذلك عثرت على ورقة مدون عليها بخط اليد عبارات تُفيد أن من كتبها قد أقر ضمنا بقتل الأطفال الثلاثة، كما عثرت النيابة على هاتف محمول ومضبوطات أخرى أمرت بالتحفظ عليها، وكذا ناظرت جثامين الأطفال الثلاثة وما بها من إصابات، وعثرت جوارها على سكين ملطخ بالدماء أمرت بالتحفظ عليه وفحصه”.

وأوضحت النيابة أنها “تتبعت خط السير المحتمل للسيدة من محل سكنها وصولًا لموقع الحادث لمعاينته وفحص آلات المراقبة به، وسألت جدة الأطفال الثلاثة والتي اتهمت زوجة ابنها -السيدة المصابة- بقتل أبنائها”.

وقالت النيابة المصرية إنها “سألت شهودًا من الجيران منهم أحد أقارب زوج المصابة، والذين شهدوا بسماعهم صراخ استغاثة من مسكن جدة الأطفال الثلاثة، وباستطلاعهم الأمر أخبرتهم الجدة بعثورها على جثامين الأطفال الثلاثة ملقاة بمسكن ابنها وبها جروح ذبحية، مؤكدين اتهامهم السيدة المصابة بقتل أبنائها”.

وأوضح بيان النيابة أنه “في أعقاب إخطار النيابة العامة بإفاقة المصابة، وإمكانية إجابتها كتابةً على ما يُوجه إليها من أسئلة، انتقلت النيابة إليها لسؤالها حيث أقرّت كتابة في ورقات دونتها بارتكابها واقعة قتل أبنائها الثلاثة، موضحة أنها بالرغم من استقرار معيشتها وتمتعها بحياة جيدة انتابها اكتئاب شديد عقب ولادتها طفلها الأخير، مما دفعها للتفكير في إزهاق روحها وأرواحهم، ولذلك تحينت فرصة انفردت خلالها بالأطفال الثلاثة واستلت سكينا قتلتهم به ذبحا، وحاولت إزهاق روحها به بعد ذلك فلم تفلح، فسارت بالطريق العام حتى رأت الجرار الزراعي فألقت بنفسها أسفله”.

وقالت النيابة المصرية إنها “أمرت بعرض المتهمة لاستجوابها فورَ تماثلها للشفاء، وجار استكمال التحقيقات”.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply