وصفة للقضاء على التجاعيد، تعد تجاعيد الجلد من أكثر المشاكل شيوعاً التي تزعج الكثير من الناس مع تقدمهم في العمر، وخاصة النساء، حيث يبحث الكثيرون عن طرق ووسائل تساعد في إخفاء التجاعيد، لكن المشكلة أن مستحضرات التجميل تحتوي على مواد كيميائية تضر البشرة وبالتالي فإن الوصفات الطبيعية هي الحل الأمثل للتخلص من التجاعيد. تابعونا للتعرف على أنجح الوصفات في إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة كما أقدمها اليوم بشكل طبيعي وكذلك.

الزنجبيل للتجاعيد:

يعمل الزنجبيل على تأخير علامات الشيخوخة وإخفاء الخطوط الدقيقة على الجلد، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعده على ذلك.

المكونات:-

ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون.

ملعقة عسل نحل.

طريقة تحضير وتطبيق الوصفة: –

نحضر وعاء ونضع فيه الزنجبيل ثم نضيف إليه العسل ونخلطهم جيداً حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نضع هذا الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل مع مراعاة المسافة من العينين، ثم اغسلي الوجه والرقبة بالماء الدافئ، ثم جففيها برفق باستخدام ضمادة قطنية.

نطبق هذه الطريقة ثلاث مرات كل أسبوع.

اللوز للقضاء على التجاعيد: –

يساعد اللوز على زيادة نضارة وشد الوجه.

المكونات :-

6 حبات لوز.

نصف ملعقة كبيرة من عسل النحل.

ملعقتان كبيرتان من الحليب.

طريقة تحضير وتطبيق الوصفة: –

ينقع اللوز في الماء حوالي 12 ساعة، ثم احضر الخلاط الكهربائي ونضع اللوز وعسل النحل فيه ونخلطهم جيداً، نضع الخليط الناتج على الوجه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالدفء الماء ثم الماء البارد.

نكرر هذه الطريقة مرتين كل أسبوع.

خل التفاح للتجاعيد:

استخدام خل التفاح يحافظ على تجعد الجلد، لأنه يوازن حموضة الجلد.

المكونات :-

ملعقة كبيرة من خل التفاح.

ملعقة عسل نحل.

نصف ملعقة صغيرة من كريم الترطيب.

طريقة تحضير وتطبيق الوصفة: –

في وعاء نضع خل التفاح ونضيف إليه العسل والقشدة ونخلط جيداً حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نوزع المزيج على البشرة لنحو ثلث ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد ونجفف. بمنشفة قطنية.

نضع على الوجه كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.

نقوم بهذه العملية ثلاث مرات كل أسبوع.

مستحضرات التجميل للتجاعيد

كما يوجد العديد من مستحضرات التجميل مثل مصل التجاعيد الطبي الذي يحتوي على نسبة عالية من الكولاجين الذي يعمل على إخفاء وإزالة التجاعيد وشد المسام والخطوط المرئية في الوجه سواء في الجبهة أو فوق وتحت العين.

وليس فقط السيروم الذي يعمل على إزالة التجاعيد، بينما هناك حقن يتم أخذها لتصويب الخطوط وإخفاء التجاعيد، من خلال مركز تجميل أو عيادات خاصة.

من أكثر الوصفات إثارة للإعجاب والتي حققت نتيجة مبهرة وصفة الليمون لتفتيح وشد الوجه. يحتوي الليمون على أحماض تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة بشكل دائم. فقط حاول اتباع هذه الوصفة يوميًا وستلاحظ الفرق بنفسك. كل ما عليك فعله هو تناول نصف ليمونة ومسح الوجه والجسم بالكامل أيضًا. اتركيه على بشرتك لمدة ساعتين على الأقل ثم اشطفيه بالماء البارد.

قناع الطين لغلق المسام

المكونات

تحضير ملعقتين كبيرتين من مسحوق الطين مع ملعقة كبيرة من ماء الورد.

خطوات التحضير:

اخلطي المكونات المذكورة أعلاه جيدًا في وعاء كبير حتى تحصلي على عجينة ناعمة وطرية.

انشر الخليط على الوجه واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل.

اغسلي الوجه بالماء البارد جيداً، وتأكدي من تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مبهرة.

وصفة لتبييض الوجه و اخفاء التجاعيد

تعمل القهوة على تبييض البشرة لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحافظ على البشرة وتقلل من ظهور الخطوط.

أولاً، حضري وعاءً كبيرًا، ضعي فيه ملعقة صغيرة من القهوة، أضيفي إليه ملعقة صغيرة من النشا، أضيفي ملعقة كبيرة من ماء الورد، وقلبي المكونات معًا جيدًا.

ضعي القناع على وجهك ووزعيه جيدًا، اتركيه على بشرتك لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء الدافئ، وتأكدي من تكرار هذه الوصفة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للوصول إلى أفضل النتائج.

وصفة زيت الزيتون للوقاية من التجاعيد

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت المفيدة للبشرة، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تأخير ظهور التجاعيد والوقاية منها.

  • اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ربع ملعقة كبيرة من العسل وكمية صغيرة من الجلسرين، وقلبيهم جيدًا حتى تتجانس المكونات معًا.
  • وزعي المزيج على كامل البشرة مع التدليك المستمر لمدة دقيقتين، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الحليب والشفاه لتفتيح البشرة المكونات: ملعقة صغيرة من اللبن الرائب. ملعقة شوفان مطحون ناعماً. قطرات من ماء الورد. نصف ملعقة كبيرة عصير ليمون. نصف ملعقة من الخميرة. طريقة تحضير الوصفة نحضر وعاء ونضع الخميرة فيه ونضيف ماء الورد والليمون ونقلب حتى تذوب المكونات و تختلط المكونات معا. ضعي القناع على وجهك، وتجنبي ملامسته للعينين، واتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر. تأكد من تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. وصفة الليمون والحليب لشد البشرة مع المزيج الفعال من الحليب والليمون في شد وتفتيح البشرة ستلاحظين الفرق بنفسك. ما عليك سوى تحضير ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج وخلطها مع أربع ملاعق كبيرة من الطحينة البيضاء، ثم تضاف فوقها مع كوب من الحليب وتقليبها جيدًا لمدة دقيقة، ثم توضع ملعقة صغيرة من العسل مع نصف كوب ماء، امزج المكونات معًا حتى تحصل على تناسق متماسك. وصفة الزبادي لتفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد مع وصفة الزبادي ستحصلين على إخفاء واضح للتجاعيد والخطوط البيضاء التي تظهر تحت العينين، وذلك بتوزيع كمية من الزبادي على الوجه مع التدليك لمدة دقائق ثم تركه على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر، كرري الوصفة يومًا بعد يوم للحصول على نتيجة مبهرة. وصفة زيت الخروع لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط وزيت الخروع المضاد للشيخوخة من أقوى الوصفات الطبيعية التي تستخدم في مكافحة الشيخوخة، حيث أنه يعطي الحق للبشرة النقية ويساعد بشكل كبير في تقليل ظهور تجاعيد الوجه بتوزيع كميته على الوجه واليدين وتحت العينين ويترك الخليط لمدة ساعة حتى يتم شطف الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرتين أسبوعياً. الليمون لشد الجلد وتقليل التجاعيد حول العينين. إذا كنت تعانين من ظهور التجاعيد على الوجه، فيجب اتباع وصفة عصير الليمون، والتي بفضل خصائصها المذهلة ستقلل من عملية التجاعيد والشيخوخة. المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • قطعة قطن نظيفة.

طريقة

  1. يتم غمس قطعة من القطن في عصير الليمون ونبدأ في تمريرها على الوجه بلطف في حركات دائرية حتى يمتص الجلد حامض الستريك.
  2. بعد الانتظار لمدة 60 دقيقة اشطفيها بالماء الفاتر وكرري الوصفة يوما بعد يوم وستلاحظين الفرق بنفسك

فوائد الزنجبيل لتجديد خلايا الجلد ومكافحة الشيخوخة

الزنجبيل من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من ظهور التجاعيد المبكرة، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، إلى جانب العديد من الفيتامينات والمعادن التي تلعب دورًا مهمًا في تزويد البشرة بنسبة عالية من الاحتياجات الغذائية الجيدة. نسبة من احتياجاتها الغذائية مما يعطي بشرة الوجه إشراقة ونضارة. وحيوية ملعقة واحدة على كوب ماء مغلي وتؤخذ في الصباح ستلاحظ نتيجة ماهرة.

تبييض البشرة بعصير الخيار والزبادي

خلطة الزبادي مع الخيار هي أقوى الصفات الفعالة التي تساعد في تبييض البشرة وتجعلها أكثر حيوية ونعومة. بقع وشوائب متراكمة عليه.

المكونات

ملعقة من اللبن

ملعقة من عصير الخيار.

طريقة

  • اخلطي المكونات معًا في وعاء.
  • توزع في حركات دائرية على الجلد.
  • اتركه حتى مرور نصف ساعة.
  • اشطف الوجه بالماء الفاتر.

تابعنا الآن:

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply