طريقة فرد الشعر المجعد بشكل طبيعي، أسهل طريقة لفرد الشعر بالوصفات الطبيعية، وطريقة تمليس الشعر مثل الكيراتين، من أفضل الطرق لفرد الشعر المجعد.

لأن مشكلة التقصف والتجاعيد وخشونة الشعر ناتجة عن العديد من الأسباب، كما أن الذهاب لصالونات التجميل لا يكفينا في كثير من الأحيان، حيث لا يوجد وقت كاف لذلك.

هناك وصفات مجربة وحقيقية يمكنها استخدام مكونات سلة بسيطة وتطبيقها في المنزل. علاوة على ذلك .

وصفة فردية طبيعية بالشعير والبيض

مكونات طبيعية من الشعير والبيض، مع هذا المزيج الطبيعي يمكنك التخلص من خيوط الشعر الجافة. وتقصف الأطراف ويزيد من نعومة الشعر بشكل سريع وواضح، ويمكنك تكراره كل فترة للحفاظ على الشعر صحياً وصحياً وناعماً.

مكونات طبيعية لتنعيم الشعر

أول شيء هو مراعاة كثافة الشعر وطوله عن طريق زيادة أو تقليل كميته

  • حضري 3 بيضات باستخدام صفار البيض فقط
  • كمية مناسبة من ماء الشعير حسب طول الشعر
  • يخفق البيض جيدًا حتى تتكون الفقاعات، ثم تضاف الكمية المناسبة من ماء الشعير
  • نبدأ بتقسيم خيوط الشعر إلى عدة قطع صغيرة
  • إضافة المكون الطبيعي لفرد الشعر مثل الكيراتين لجميع خصلات الشعر
  • دلكيه باستمرار بأطراف الأصابع، بدءاً من أطراف الشعر حتى فروة الرأس، باستخدام غطاء الشعر، وتغطية الرأس من نصف ساعة إلى ساعة.
  • أخيرًا، اغسلي الشعر بالماء الفاتر، ثم استخدمي بلسم الشعر، ثم اغسليه مجددًا واتركيه ليجف تمامًا.

فرد الشعر بطريقة طبيعية مثل الكيراتين

تعود فوائد عديدة على الشعر بعد فرده بطريقة طبيعية، بماء الشعير والبيض. يغذي الشعر من جذوره ويجعله لامعاً ويزيل التشابك والتجاعيد. وإليك بعض فوائد المكونات الطبيعية المستخدمة في فرد الشعر.

فوائد ماء الشعير للشعر:

يحبه شعير الشعير لاحتوائه على البروتينات التي يمتصها الشعر بسهولة لزيادة كثافة الشعر وصحته. كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين ب 1، ب 2، ب 6، وكلها تحمي الشعر من التساقط وتجعل خصلات الشعر أكثر صحة ولمعاناً.

فوائد البيض للشعر:

يحتوي البيض على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وفيتامين هـ، وتساعد هذه المواد في ترطيب خصلات الشعر وعلاج تساقطه وزيادة معدل نموه بشكل أكثر نجاحًا.

أسرار الحفاظ على الشعر الأملس والمملس مثل الكيراتين

يعد الاستخدام المفرط للشامبو من أقوى أسباب تلف خصلات الشعر وتقصف الأطراف وفقدان النعومة. لذلك، بعد استخدام الشعر المجعد، يجب التقليل من استخدام الشامبو، وخاصة الشامبو غير الصحي أو غير المعروف، واستخدام الشامبو الصحي المناسب لشعرك.

تجنب استخدام مجفف الشعر عندما يكون الشعر مبللاً، لذلك يجب تجفيف الشعر جيدًا وبشكل صحيح قبل استخدام مجفف الشعر.

استخدام العناصر الطبيعية التي يحتاجها الشعر مثل زيت الجوجوبا وزيت الأرجان والزيوت الطبيعية الصحية الأخرى للشعر

استخدام البيض لفرد الشعر هو نوع من الكيراتين الطبيعي

يستخدم البيض لفرد الشعر، مثل الكيراتين، لإعطاء فوائد للشعر. استخدام البيض لفرد الشعر حيث يحافظ على لمعان الشعر وقوته ويمنحه النعومة واللمعان. هناك وصفات مختلفة تستخدم البيض للحصول على الكيراتين الطبيعي، ومن هذه الوصفات:

  • اخلطي بياض بيضتين مع ربع كوب زيت زيتون، ثم امزجي هذا المزيج جيدًا، وضعيه على الشعر الذي سبق غسله.
  • يوضع هذا الخليط على فروة الرأس ثم يمشط ويترك لمدة أربع ساعات.
  • يشطف الشعر جيداً للتخلص من رائحة البيض ويوضع نوع من الزيوت الطبيعية. تتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

وهنا حبيبي بالله انتهينا من موضوع اليوم طريقة فرد الشعر بمكونات طبيعية مثل الكيراتين

خليط لتطويل وتنعيم الشعر

وصفة لتطويل الشعر بسرعة وسهولة

يجب غسل الشعر بأي نوع من أنواع الشامبو وهذا استثناء لأننا لا نحب الشامبو كثيرًا. لكن الغسل بالشامبو لإزالة أي دهون ناتجة عن استخدام الكريمات والزيوت – والتي بدورها تعمل كعازل ضد خيوط الشعر وفروة الرأس وبين وصفة إطالة الشعر.

  • بعد ذكر الفوائد المهمة لوصفة تطويل الشعر، يأتي الدور الآن على طريقة التحضير والاستخدام:
  • ضعي كمية مناسبة من زيت جوز الهند على نصف كوب ماء دافئ.
  • نصف كوب مايونيز كامل الدسم أو حسب كثافة الشعر وطوله.
  • يتم إضافة ملعقة من الجيلاتين إلى الخليط لإطالة وتنعيم الشعر.
  • اخفقي الماء الدافئ وزيت جوز الهند، ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إذا كان لديك الديك في المنزل، مع المايونيز والجيلاتين.

تخلط التركيبة بالملعقة يدويًا حتى تتناغم المكونات تمامًا مع بعضها البعض، ويمكنك إضافة أو زيادة أي من المكونات الطبيعية المذكورة وفقًا لاحتياجات الشعر، ثم وضع الكمية على أطراف الشعر أولاً و ثم تدريجياً إلى فروة الرأس.

نقوم بالتدليك جيداً لمدة دقيقتين، ثم نتركه على الشعر لمدة تتراوح من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً بالماء الدافئ.

الآن نأتي بكمية مناسبة من بلسم الشعر ويفضل أن تكون ذات نوعية جيدة وبعد إضافة البلسم على الشعر يجب أن يصل إلى جميع أطراف الشعر بالكامل وبعد التأكد من ذلك يغسل الشعر مباشرة. تهانينا لشعر صحي ومرطب مع وصفة لتطويل الشعر وتنعيمه.

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply