طريقة هندية سحرية لإطالة وتنعيم الشعر في أقل من أسبوع، نشرحها لك، حيث تحتل العناية بالشعر جزءًا كبيرًا من تفكير المرأة وحياتها لأنها تدل على جمالها وتعطي المرأة شعورًا بالثقة والسعادة عندها الشعر خالٍ من العيوب أو المشاكل، ووجدت أكثر من طريقة لعلاج الشعر من مشاكل مختلفة مثل تساقط الشعر والضعف والتقصف وما إلى ذلك. ومن أبسط تلك الطرق والتي لاقت الكثير من النجاح، طريقة هندية اشتهرت في الهند والعديد من الدول الأخرى بعد هذا النجاح وهي القهوة التي تضاف إلى الشامبو أو بلسم الشعر الخالي من الكيماويات للحصول على نتيجة ممتازة على الشعر.

طريقة هندية سحرية لإطالة وتنعيم الشعر في أقل من أسبوع

تم استخدام القهوة في مجالات مختلفة سواء كانت تنحيف أو تغذية سليمة أو لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز حتى في مجال مستحضرات التجميل للشعر والبشرة. إن محتواه من الفيتامينات والعناصر الطبيعية يجعله مفيدًا لكل جزء من أجزاء الجسم. يستخدم بأكثر من طريقة للشعر لحل عيوبه المختلفة وكذلك لصبغه بشكل طبيعي. الطريقة التالية هي أفضل طريقة لاستخدام القهوة للشعر، حيث نحتاج إلى كمية متساوية من شامبو الشعر وأخرى من القهوة بشرط أن تكون الكمية حسب حجم وكثافة الشعر.

كيفية استخدام القهوة للشعر

  • امزج الشامبو مع القهوة في طبق صغير مناسب.
  • بعد غسل الشعر بالماء جيداً وتنظيفه من أي دهون أو شوائب، يوضع مزيج الشامبو والقهوة على كل جزء ثم يغسل الشعر كالمعتاد.
  • تتكرر هذه الوصفة بمعدل مرتين كل أسبوع حتى نلاحظ الفرق.

فوائد القهوة للشعر

القهوة مفيدة للشعر كلنا نعلم ذلك، ولكن إلى أي مدى تصل فوائد القهوة؟ فيما يلي النقاط التي تبرز فوائد وأهمية القهوة للشعر:

  1. يعالج التقصف والأطراف المتقصفة بجعله مبللاً في فترة زمنية قصيرة.
  2. يزيد من قوة بصيلات الشعر ويقلل من تساقطه ويزيد كثافته.
  3. القهوة غنية بمجموعة مهمة من المعادن والفيتامينات الطبيعية مثل الحديد والزنك وفيتامين أ، وهي من أهم العناصر التي يحتاجها الشعر لينمو ويصبح ناعماً.
  4. يعمل على إنبات الفراغات في فروة الرأس وخاصة تلك التي تحدث في سن مبكرة سواء للرجال أو النساء.
  5. يساعد في الحصول على شعر لامع وناعم وخالٍ من التشابك.

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply