مع إرتفاع درجات الحرارة التي تشهدها بعض الدول هذه الأيام مثل دول الخليج العربي، يعتقد الكثيرون أن فصل الصيف قد بدأ بالفعل، ولكن هذا غير صحيح، فعلى الرغم من إرتفاع درجات الحرارة، إلا أننا رسميا لا نزال في فصل الربيع، وفي السطور التالية، نفرد لكم هذا المساحة في مصر مكس لنعرفكم على موعد بداية الصيف الفعلي للعام 2022، فتابعوا القراءة.

موعد بداية الصيف 2022

يفضل الكثير من الأشخاص فصل الصيف على فصل الشتاء، حيث يتبادر إلى أذهان الكثيرون عند سماع كلمة الصيف، الحرية والانطلاق والبحر، وكذلك الإجازة الصيفية التي يستمتع بها الجميع، وإذ يظن الكثيرون أن فصل الصيف قد بدأ، بسبب إرتفاع درجات الحرارة، ولكن هذا اعتقاد خاطيء، حيث يبدأ فصل الصيف رسميا بتاريخ 21 من شهر يونيو القادم، وبذلك فإنه يتبقى حتى بدايته رسميا ما يقرب من 27 يوم.

المواعيد الرسمية للفصول الأربعة

يمتد كل فصل من الفصول الأربعة على مدار ثلاثة أشهر من العام، ويبدأ كل فصل بتاريخ محدد، كما هو موضح في السطور التالية:

  • فصل الصيف، ويبدأ بتاريخ 21 يونيو من كل عام، ويستمر حتى يوم 20 سبتمبر.
  • ليبدأ بعد ذلك فصل الخريف الذي يتميز بتساقط الأوراق، والبدء التدريجي لإنخفاض درجات الحرارة، ويبدأ الخريف رسميا من يوم 21 سبتمبر، ويستمر حتى يوم 20 من ديسمبر.
  • أما عن فصل الشتاء، فإنه يبدأ يوم 21 ديسمبر، ويستمر طوال يناير وفبراير، وحتى اليوم الـ 20 من شهر مارس.
  • ليبدأ بعدها واحد من أجمل فصول السنة، وهو فصل الربيع، الذي ينطلق يوم 21 مارس، ويستمر حتى 20 يونيو، مما يعني أننا الآن رسميا ما زلنا في فصل الربيع.

نصائح للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة

على الرغم من عدم بداية الصيف رسميا، ألا أن الأجواء خلال هذه الفترة تشهد عددا من الموجات الحارة، والتي قد تؤثر على صحة ونشاط الإنسان بشكل عام، وإليك بعض النصائح المهمة للأجواء الحارة:

  • الحرص على ارتداء ملابس قطنية، واسعة وذات ألوان فاتحة، والابتعاد عن الأنسجة الصناعية لأنها تزيد من الشعور بالحر.
  • ترطيب الجسم بشكل كافي عن طريق الإكثار من شرب الماء.
  • الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس في الأوقات ما بين الساعة الـ10 صباحا وحتى الثالثة عصرا، وفي حال الاضطرار للخروج، فينصح بتغطية الرأس، أو إستخدام مظلة شمسية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply