ماذا طلبت هيئة الزكاة من المنشآت الخاضعة لضريبة القيمة المضافة؟ سؤال هام نقدم الإجابة عليه من خلال المقال التالي، تعني هيئة الزكاة المخاطبين بضريبة القيمة المضافة ممن تعدت توريداتهم السنوية 40 مليون ريال من أجل المسارعة وتقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بشهر ابريل، وتعني الهيئة من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيق هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على تسهيل الخدمات الخاصة بالإقرارات الضريبية ورفعها على الموقع بسهولة وبدون مراجعة مكاتب الهيئة مع توفير كافة البيانات المطلوبة في صورة ميسرة لا تستهلك وقت أو جهد المفوض من المنشأة للقيام بتقديم الإقرار، لذلك سوف نتعرف على كافة التفاصيل التي دعت إليها الهيئة المستفيدين من خدماتها الخاصة بإقرار القيمة المضافة.

 ماذا طلبت هيئة الزكاة من المنشآت الخاضعة لضريبة القيمة المضافة؟

طلبت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك كافة المستفيدين من خدمات الهيئة عبر الموقع الإلكتروني المسارعة في تقديم الإقرارات الخاصة بضريبة القيمة المضافة. أكدت الهيئة أن كل من تعدت توريداته السنوية قيمة أربعين مليون ريال لابد من تقديم الإقرار الخاص بضريبة القيمة المضافة لشهر أبريل. كما تعني الهيئة بحث المخاطبين من العملاء بسرعة إدخال الإقرارات حتى لا يتعرض للغرامة التي تأتي بقيمة 5% كحد ادنى و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان عليه تقديمها.

التواصل مع هيئة الزكاة والضريبة

وفرت هيئة الزكاة والضريبة وسائل التواصل من أجل الاستفسار والإجابة على أسئلة العملاء الراغبين في إدخال الإقرارات الضريبية على موقع الهيئة الإلكتروني. يمكن التواصل من خلال الرقم الموحد المجاني”19993″ عل مدار الأسبوع. كما يمكن التواصل من خلال صفحة الهيئة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر” حساب إسأل الزكاة والضريبة والجمارك”. توفر الهيئة التواصل من خلال المحادثة الفورية على موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك. كما يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني للهيئة”[email protected]”.

 ماذا طلبت هيئة الزكاة من المنشآت الخاضعة لضريبة القيمة المضافة؟
ماذا طلبت هيئة الزكاة من المنشآت الخاضعة لضريبة القيمة المضافة؟

خطوات إدخال الإقرارات الضريبية للقيمة المضافة

يتم إدخال الإقرارات الضريبية الخاصة بضريبة القيمة المضافة عبر موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الإلكتروني. كما يمكن إدخال الإقرار من خلال تطبيق زكاتك. يمكن اتباع الخطوات التالية لإدخال الإقرار الضريبي على موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

  • التوجه إلى موقع الهيئة الإلكتروني وتسجيل الدخول من خلال بيانات الحساب الخاص بالعميل.
  • اختيار ضريبة القيمة المضافة والانتقال إلى التقارير ومنها تقديم إقرار.
  • الضغط على تقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة.
  • تسجيل الدخول على الموقع ثم الدخول على نموذج الإقرار.
  • تعبئة الباينات المطلوبة وتقديم الإقرار.
  • يتم الالتزام بالموع المحدد وحتى نهاية شهر مايو 2022.
  • تخطي المدة المحددة يعر ض العميل إلى الغرامة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply