أعلنت الجوازات اليوم عن اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة وذلك للتيسير على المواطنين أثناء السفر وعدم حدوث أي تعطيلات تؤدي بالمسافر الى خسارة مقعده وفوات موعد طائرته وما الى ذلك من مشاكل بسبب عدم المعرفة بالاشتراطات بالنسبة للمسافرين للخارج، وعن أبرز الاشتراطات فجاءت أن يكون للشخص المسافر في جواز سفره صلاحيات لمدة ثلاثة أشهر بالنسبة للمتوجهين للدول العربية او ستة اأشهر وذلك للأشخاص المسافرين لأي دولة من الدول الأجنبية، وبالنسبة للهوية الوطنية فقد حددت الجوازات ايضا مدة لها.

اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة

حددت الجوازات بعد الإشتراطات للسفر ومنها اشتراطات تخص جواز السفر وأخرى للهوية الوطنية للسعوديين، فقد حددت أن تكون الهوية الوطنية للمسافر صالحة على الاقل ثلاثة اشهر إذا كان مسافر لإحدى الدول من دول مجلس التعاون الخليجي.

اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة
اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة

وقد أكدت الجوازات على أن صورة الهوية الوطنية عبر موقع ابشر او تطبيق توكلنا على الأجهزة الذكية لا تمكنك من السفر لأي دولة ويجب أن تحضر أصل البطاقة للاطلاع عليها من خلال الجهات المختصة في المطارات او المنافذ البرية وما إلى ذلك من طرق السفر المتعددة.

كما أشارات الجوازات إلى أن سجل الأسرة هو سجل معتد به داخل المملكة وهي وثيقة لإثبات التابعين للشخص فقد أما في حالة السفر فهي لا يتم اعتمادها للسفر الى دول الخليج العربي، ومنها الجوازات على أهمية أن يلتزم كل مسافر من المملكة بالاشتراطات الصحية التي تقررها الجهات المعنية في وقت السفر.

ومن أبرز الإجراءات التي يجب على المسافر اتخاذها هو أن يتم الثلاث جرعات التي تقي من الإصابة بالفيروس المستجد، ويسمح للمواطنين بالسفر إذا تلقى جرعتان ولم يحين موعد الجرعة الثالثة أو لم يفت ثلاثة شهور أو اكثر على ميعاد اخر جرعة من الجرعات المحددة وفقا لنوع اللقاح الذي تلقاه المسافر.

وأكدت على انه يتم استثناء الأشخاص من ذلك الشرط إذا ظهر على توكلنا أنه شخص مستثنى أما عن الأشخاص من سن 12 عام وحتى 16 عاما فيجب أن يكونوا قد تلقوا جرعتين فقط، وبالنسبة للاطفال الاقل من 12 عام فيشترط أن يكونوا حاملين لبوليصة تأمين ضد اصابات الفيروس المستجد، ونوهت الجوازات على المواطنين المسافرين على أهمية أن يتأكدوا من اشتراطات الدول الذي سيسافر إليها المسافر إذا كان هناك تأشيرة كشرط دخول
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply