تسعي المملكة العربية السعودية دائماً، الي خدمة الاسلام والمسلمين، لذلك أعلن  مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، عن إقامة المسابقة الدولية لكتابة المصحف الشريف، وذلك ضمن النشاطات العلمية المتميزة التي تقدمها وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد، وذلك من خلال إنطلاق اهدافها النبيلة في خدمة كتاب الله الكريم، وقد توقفت المسابقة علي صدور الموافقة الملكية علي إقامتها،وسوف نعرض لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة في هذا المقال

صدور الموافقة الملكية علي إقامة المسابقة الدولية في كتابة المصحف الشريف

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، علي إقامة المسابقة الدولية في كتابة المصحف الشريف تحت إشراف وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد، متمثلة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة.

ثم رفع معالي وزير الشؤون الاسلامية والدعوة الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده لما يقومون به من عناية واهتمام كبير بكتاب الله عز وجل طباعة ونشر وتعليم.

طريقة الاشتراك في المسابقة وموعدها

  • تعقد المسابقة في شهر شعبان القادم بمشيئة الله تعالي.
  • دعت الوزارة الراغبين في المشاركة في المسابقة الي تعبئة الاستبانة المرافقة، وارسالها علي البريد الأتي: [email protected]

أهداف مسابقة كتابة المصحف الشريف

  • ابراز جهود وإبداعات المعاصرين من خطاطي المملكة في كتابة المصحف الشريف.
  • ثم تهدف ايضاً الي التعرف علي ذوي الملكات العالمية، في كتابة المصاحف الشريفة، وذلك للاستفادة من مواهبهم في خدمة القرآن الكريم.
  • كما تهدف المسابقة الي إتاحة الفرصة للمبدعين من الخطاطين، لتبادل الخبرات والأفكار، مما يعود بأفضل النتائج علي خط المصحف.
  • ثم تهدف المسابقة الي تكريم أمهر خطاطي المصحف الشريف، وتقدير اعمالهم وجهودهم في خدمة كتاب الله تعالي.
  • التأكيد علي عناية المملكة العربية السعودية، بكتاب الله تعالي كتابةً ونشراً، في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده حفظهما الله.
  • كما تهدف المسابقة ايضاً الي التأكيد علي ما توليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، من عناية بكل مايخدم كتاب الله عز وجل، في ظل التوجيهه والمتابعة من معالي الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز، وزير الشؤون الإسلامية المشرف العام علي المجمع.

سوف يتم الاعلان قريباً إن شاء الله عن شروط المسابقة وضوابطها ومراحلها.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply