أصدر وزير التعليم الدكتور محمد آل خليفة قرار بأعفاء مدير التعليم الرياض الدكتور محمد بن ناصر الوهيبي، حيث انه سوف يتم تعيينه أمينا عاما لإدارات التعليم في الوزارة، كما انه اصدر القرار بتكليف الدكتور حسن بن محسن خرمي وتعيينه مديرا لإدارة التعليم الرياضي.

وجاء هذا القرار بناء على الصلاحيات لوزير التعليم وبناء على قرار مجلس الوزراء الذي يحمل رقم 511 بتاريخ 2/9 لعام 1440 الذي يقضي بالموافقة على الهيكل والدليل التنظيمي للوزراء وذلك بعد الإطلاع على القرار الهيكلي بتاريخ 14/10/1444، تم إصدار القرار بالإعفاء على أن يتم العمل به منذ وقت صدوره وحتى 4/12/1444 على أن يتم الإلغاء لأي قرار يسبقه في حال تعارض معه.

سبب اعفاء مدير تعليم الرياض من منصبه

بعد ان يتم الاطلاع على قرار رقم 4200009024 بتاريخ  المذكور أعلاه، وذلك بما تقتضيه مصلحة العمل،

“وجاء القرار بسبب قرارات وتوصيات من خلال لجنة اختيار مديري التعليم في المناطق ومساعديهم بالمحافظات.، وذلك بهدف تدوير المناصب عن طريق وضخ دماء جديدة بالإدارات التعليمية”.

جاءت القرارات على النحو التالي:

  • تكليف حمد بن ناصر الوهيبي ليكون أمين عام إدارات التعليم.
  • يمارس المكلف كافة اختصاصاته وصلاحياته تبعا لقرارات الصادرة بموجب ذلك.
  • يتم العمل بهذا القرار اعتبارا من بداية تاريخ الصدور حتى تاريخ أربعة من شهر ذي الحجة لعام 1443 وتم إلغاء أي قرارات سابقة إذا ما تعارضت معه.
  • يتم تبليغ القرار لمن يلزم تنفيذه والعمل به.

كما يجب الإشارة إلى أن هذه القرارات جاءت تبعا توصية لجنة اختيار مديري التعليم ومساعديهم في كافة المناطق والمحافظات.

المدير الجديد لتعليم الرياض

تم منح الدكتور حسن بن محسن الخرمي ليتولى منصب مدير تعليم رياض الأطفال وذلك في يوم 17 من شهر مايو لعام 2022 ،  ذلك بناء على قرار وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، حيث الهدف من هذا التغيير هو الاستفادة من كافة الخبرات والمهارات للشخصيات القيادية البارزة في المجال التعليمي.

حيث إن الدكتور حسن بن محسن الخرمي من اهم الشخصيات في مجال التعليمية الذي يمتلك العديد من الخبرات التي سوف تصب في مصلحة هذا المجال حيث تولى عدد كثير من المناصب القيادية في كافة المؤسسات التعليمية والحكومية في المملكة العربية السعودية  وهو أيضا من الشخصيات التي يشهد لها بالقيادة الحكيمة.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply