تُعد إجازة العيد من الأشياء التي يبحث عنها الكثيرين، فهناك وقتاً قليلاً متبقياً على إتيان العيد، والجميع يحصل على إجازات رسمية بكافة القطاعات، ولذلك فالجميع يرغبون في التعرف على ميعاد إجازة العيد متى تبدأ ومتى تنتهي لكي يستمتعون بها مع ذويهم، ومن خلال مقالنا هذا سنوضح إليكم تفاصيل عن متى إجازة عيد الأضحى 2022 بالسعودية.

متى إجازة عيد الأضحى 2022 بالسعودية

إن عيد الأضحى هو أحد العيدين الذي يحتفل بهما جميع المسلمين بكافة مشارق الارض ومغاربها، حيث تبدأ أيام العيد الأولى بعد انتهاء يوم عرفة الذي يكون بتاريخ تسعة ذو الحجة بكل عام، فهو موسم الحج طبقاً للتقويم الهجري، ولكن الفاصل بين عيد الأضحى والعيد الذي يسبق عيد الفطر 70 يوم يُسمى البعض عيد الأضحى العيد الكبير.

حيث أنه تذبح فيه الأضحية لله سبحانه وتعالى امتثالاً لأوامر الله، وأما عن إجازته فإن اللوائح التنفيذية الخاصة بنظام العمل داخل السعودية على ضرورة حصول العاملين والموظفين بجميع القطاعات على تلك الإجازة، وتكون مدفوعة الأجر أي استقطاعات أو خصومات ولا يستطيع صاحب العمل أن يمنع أي شخص من الإجازة، وإن تطلب ضرورة العمل هذا الأمر يعوض بإجازة أخرى أو بأجر مادي.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص الخاص

إن الإجازة الخاصة بعيد الأضحى للقطاعات الخاصة تكون مختلفة بعدد الأيام عن إجازات القطاع الحكومي، فهي مختلفة في ميعاد الابتداء والنهاية تبدأ بتاريخ 9 ذو الحجة وهو يوم عرفات الذي يوافق ثمانية يوليو، وتنتهي لهم هذه الإجازة بتاريخ 13 من شهر ذي الحجة، ويوافق هذا التاريخ 12 يوليو لعام 2022.

إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الحكومي

إن ميعاد الإجازة لعيد الأضحى بالقطاعات الحكومية بالمملكة السعودية ستكون بدايتها الخامس من شهر ذي الحجة الموافق أربعة يوليو، لتنتهي الإجازة 13 من شهر ذي الحجة الموافق 12 يونيو، هذه الاجازه تكون ثمانية أيام وهذا على عكس القطاعات الخاصة التي إجازاتهم تكون عبارة عن أربعة أيام فقط لا غير.

عطلة العيد للبنوك

أما قطاعات البنوك يقوم بإعلان الإجازات الخاصة بهم البنك المركزي بالسعودية، حيث أن مدة إجازاتهم ثمانية أيام تبدأ الجمعة السادس من شهر ذي الحجة الموافق 5 يوليو، لتنتهي الإجازة 14 ذو الحجة الموافق 13 يوليو، ويستأنف الموظفين عملهم بدءً من اليوم التالي على الفور، وهو 15 ذو الحجة الموافق 14 يوليو.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply