قدم محال الطقس توقعات سقوط أمطار على الرياض خلال الساعات القليلة المقبلة وذلك من خلال بيان المركز الوطني للأرصاد  الذي تم الكشف عنه منذ عدة ساعات، حيث تتركز مهمة المركز في رصد حالات الطقس والتقلبات الجوية والتنويه عن ساعات الخطر وتحذير المواطنين لتفادي الأضرار الناجمة عن التقلبات الجوية قدر الإمكان توخي الحذر وأخذ احتياطات الأمن والسلامة حفاظاً على الأرواح.

توقعات سقوط أمطار على الرياض

توقع” عقيل” محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد السعودية حالة من عدم الاستقرار الجوي على منطقة الرياض والعاصمة خلال الساعات المقبلة من يوم الأحد الموافق لتاريخ الرابع والعشرين من شهر مارس، ويصاحب تلك الحالة هطول في الأمطار تختلف شدته على حسب المنطقة  وذلك لوجود سحب كثيفة مهيأة لسقوط أمطار، ويستمر ذلك الطقس المتقلب حتى يوم الاثنين الموافق الخامس والعشرين من شهر مارس الميلادي 2024.

وقد أشار البيان إلا أن مدينة شقراء هي أول المدن التي ستشهد سقوط أمطار خلال الساعات القليلة المقبلة مع وجود سحب ربيعية تصاحبها الرياح الهابطة وبرودة متوسطة.

تعليق الدراسة الرياض

خرجت وزارة التعليم السعودية ببيان منذ قليل يفيد تعليق الدراسة في جميع المدارس التابعة لإدارة تعليم الرياض وذلك عن اليوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر مارس والذي يوافق تاريخ الرابع عشر من شهر رمضان 1445، وقد أشارت الوزارة إلى استمرار العملية التعليمية عن بعد من خلال المنصات التعليمية الرسمية المعتمدة من الوزارة مثل منصة مدرستي ونظام نور، وعلى جميع الطلاب الالتزام بحضور الفصول الدراسية عن بعد.

خطوات تسجيل الدخول منصة مدرستي

تعمل منصة مدرستي التعليمية على استمرار العملية التعليمية في أسوأ الظروف المحتملة والتي من بينها التقلبات الجوية وتفشي الأوبئة، وفيما يلي نوضح طريقة تسجيل الدخول لمتابعة الحصص الدراسية عن بعد:

  • فتح الرابط الإلكتروني الرسمي لمنصة مدرستي.
  • النقر على خيار تسجيل الدخول.
  • تحديد تسجيل الدخول كطالب من بين الخيارات المتاحة.
  • ادخال حساب مايكروسوفت الخاص بالطالب وكلمة المرور.
  • التوجه نحو قائمة الفصول الدراسية.
  • اختيار المادة الدراسية وفقا المقرر الدراسي.
  • النقر على زر حضور الخاصة التعليمية.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.