أصدرت الإدارة العامة للمرور اليوم السبت خمس تحذيرات مهمة يجب على السائقين الانتباه لها أثناء القيادة في فصل الشتاء. وشددت الإدارة العامة للمرور على خطورة الانزلاقات أثناء هطول الأمطار، مشيرة إلى أن السرعة الزائدة يمكن أن تؤدي إلى فقدان السيطرة على المركبة، وذلك نظراً للتغيرات الجوية المفاجئة في مختلف مناطق البلاد، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن تحذير المرور للقيادة في الامطار

تحذير المرور للقيادة في الامطار

أكدت الإدارة العامة للمرور، عبر منصة (إكس)، أن من بين المحاذير التي يجب الانتباه لها خلال القيادة في فصل الشتاء: التهرب بين السيارات، وزيادة السرعة دون الالتزام بالمسافة الآمنة بين السيارات، والقيادة في مناطق تجمع المياه، وعبور الأودية والشعاب. وشددت على أن الامتثال لقواعد القيادة الآمنة في ظل هطول الأمطار يحمي قائدي المركبات من وقوع حوادث مرورية.

القيادة أثناء المطر

تحذير هام من إدارة المرور بشأن القيادة في ظروف الطقس الرديئة، خاصة أثناء هطول الأمطار، حيث أشارت إلى خطورة انزلاق المركبات. أوضحت المرور أن تماسك الإطارات ينخفض مع زيادة السرعة، حيث يكون التواصل مباشرًا مع الطريق عند السرعات المنخفضة، بينما يقل هذا التواصل بشكل تدريجي مع زيادة السرعة.

وأكدت المرور ضرورة القيادة بحذر وتوخي الحيطة والحذر خلال هطول الأمطار، من خلال التقليل من السرعة والتأني في الحركة، مع التركيز على استخدام المساحات الأمانة. كما أشارت إلى أهمية الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارات، واستخدام إشارات التنبيه في حالة انعدام الرؤية.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.