ردت منصة قوى بحزم على العديد من الاستفسارات المتعلقة بالانقطاع عن العمل ونقل الموظف المنقطع، بالإضافة إلى شروط تقديم طلب الانقطاع، حيث أكدت قوى عبر حسابها في منصة إكس أنه بمجرد الموافقة على الشروط والأحكام من قبل المنشأة، لا يمكن إلغاء طلب الانقطاع عن العمل، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عبر منصة قوى 

الانقطاع عن العمل ونقل الموظف المنقطع

بالنسبة لنقل الموظف المُعلَّق، أكدت أنه لا يُمكن نقل موظف معلق عن العمل بعد مرور 60 يومًا من تعليق عمله عبر منصة “قوى، وقد أوضحت شروط تقديم طلب تعليق العمل، وفيما يتعلق بشروط تقديم طلب تعليق العمل، أوضحت الشروط على النحو التالي:

  •   يجب أن تكون المنشأة مستمرة في العمل.
  •   يجب ألا يكون للموظف عقد سارٍ في منصة قوى.
  •   يجب أن تكون رخصة العمل الخاصة بالموظف سارية لمدة تزيد عن 60 يومًا.

تم طرح استفسار آخر، التي توفر خدمات منظومة العمل في المملكة العربية السعودية، من قبل أحد المواطنين. الاستفسار كان بخصوص إمكانية نقل كفالة العمل بسبب انقطاع الشركة عن توفير العمل، مع الإشارة إلى عدم وجود عقد موثق مع المنصة وتأخر الرواتب لمدة 4 أشهر.

تم الرد على هذا الاستفسار عبر حسابها على منصة إكس، حيث تم الإعلان عن منح الموظف فترة سماح تستمر لمدة 60 يومًا اعتبارًا من تاريخ تقديم بلاغ انقطاع العمل. هذه الفترة تهدف لتمكين الموظف من الانتقال إلى مؤسسة أخرى خلال الفترة المحددة، وذلك في حال استمر انتهاك الشركة لحقوقه لمدة تزيد عن عام، أو في حال قام الموظف بإصدار تأشيرة خروج نهائيّة.

منصة قوي

تهدف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من خلال منصة قوى، إلى تحسين توفير جميع خدمات نظام العمل بشكل رقمي، مما يسهم في الحفاظ على حقوق جميع الأطراف في العلاقات العملية وتعزيز استقرار وجاذبية سوق العمل في المملكة.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.