تعمل الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، من خلال إدارة المختبر، على تفقد وضمان سلامة مياه زمزم المباركة، وضمان وصولها بسلام إلى زوار المسجد النبوي، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن إجراءات التأكد من سلامة ماء زمزم بالمسجد النبوي 

يعمل طاقم فني متخصص بشكل مستمر ودوري على أخذ أكثر من 80 عينة يومياً من مصادر ماء زمزم داخل المسجد النبوي والمناطق المحيطة به، بهدف التحقق من سلامته باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة في مجال المياه. وتتضمن مهام إدارة المختبر أيضاً تحليل أكثر من 30 عينة يومياً من الأسطح الصلبة في المسجد، مثل السجاد والأعمدة والسلالم، للتأكد من مستوى السلامة والجودة والتعقيم، والتأكد من مطابقتها للمعايير المعتمدة. بالإضافة إلى ذلك، يُشرف المختبر على توريد ماء زمزم من مكة المكرمة وقياس جودة الشبكات، والمحافظة على منسوب ماء زمزم في الخزانات الرئيسية، حيث يصل ما يقرب من 300 طن من ماء زمزم المبارك يومياً إلى المسجد النبوي.

منسوب ماء زمزم

مهام إدارة المختبر لا تقتصر على تحليل ماء زمزم فحسب، بل تتضمن أيضًا تحليل أكثر من 30 عينة يوميًا من الأسطح الصلبة في جميع أنحاء المسجد النبوي، مثل السجاد والأعمدة والسلالم وجميع المرافق، بهدف التحقق من مستوى السلامة والجودة والتعقيم، والتأكد من التزامها بالمعايير المعتمدة. كما تشمل مسؤولياتها الرقابة على عمليات توريد ماء زمزم من مكة المكرمة، وقياس جودة الشبكات، بالإضافة إلى الحفاظ على مستوى ماء زمزم المبارك في الخزانات الرئيسية.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.