قامت خدمة العناية بالمستفيدين التابعة لوزارة الموارد البشرية بالإجابة على سؤال هل من شروط الضمان الاجتماعي توافر عقد إيجار وحددت وزارة الموارد البشرية مجموعة من الشروط حتى يتمكن المستفيد من الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور بعد التقديم، على منصة الدعم والحماية الاجتماعية ويتم مراجعة هذه الشروط والتحقق منها من خلال عدة طرق منها الربط مع المنصات الخدمية وأيضا من خلال زيارة الباحث الاجتماعي.

هل من شروط الضمان الاجتماعي توافر عقد إيجار

أوضحت العناية بالمستفيدين من خلال صفحتها الرسمية على منصة تويتر أن نظام الضمان الاجتماعي يقوم على تواجد أفراد الأسرة جميعا في مسكن واحد، وفي حال كان تواجد المتقدم ضمن أفراد الأسرة يتم تسجيله كتابع للعائل، كما يمكن التسجيل بشكل مستقل في حال توافر إثباتات الاستقلالية ومنها صك الملكية أو عقد الإيجار أو مشهد من سكن جامعي.

شروط التقديم في الضمان الاجتماعي

للتقديم في الضمان الاجتماعي والحصول على المعاش بالزيادة التي تم إقرارها ويحصل المستفيد الرئيسي على 1320 ريال والتابع على 660 ريال لا بد من توفر مجموعة من الشروط الهامة التي عرفتها وزارة الموارد البشرية من خلال لائحة النظام تأتي هذه الشروط كالتالي:

  • يكون المتقدم على معاش الضمان الاجتماعي سعودي الجنسية أو حامل بطاقة التنقل أو من أبناء الأرملة أو المطلقة المتزوجة من غير السعودي مع تقديم ما يثبت الحالة.
  • يكون المتقدم من المقيمين بشكل دائم في المملكة وعدم التواجد في أي منظور الإيواء أو مراكز التأهيل التابعة للوزارة لمدة تزيد على ستة أشهر بشكل مستمر.
  • توفير كافة متطلبات وزارة الموارد البشرية من تقديم خدمات الرعاية الصحية والتعليم والرعاية الاجتماعية لأفراد الأسرة، ويتم متابعة هذه الحالات على الدوام للتأكد من استيفاء هذه الشروط.
  • الدخل الخاص بالأسرة أو المستقل لا يتعدى الحد المانع لمعاش الضمان الاجتماعي طبقا للزيادات الجديدة.
  • التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية ورفع كافة المستندات المطلوبة وتحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين في حال طلب الوزارة لذلك.

الحصول على مكرمة ومعونة شهر رمضان

تعد مكرمة رمضان الملكية واحدة من أنواع الدعم التي يتم توفيرها لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد تم الإعلان عن نزول المكرمة بقيمة 1000 ريال للمستفيدين الرئيسي و500 ريال التابع، في حسابات البنكية والتي يمكن للاستعلام عنها من خلال حساب البنكي أو من خلال منصة الدعم والحماية .الاجتماعي

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.