كشفت منصة إيجار عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس” عن النسبة المستحقة للوسيط العقاري في حال توفيقه بين أطراف العقد أو عند إتمام الموافقة عبر وساطته، حيث تسعى المنصة دومًا لتقديم العديد من الخدمات والإجابة على تساؤلات المواطنين والمقيمين فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها.

النسبة المستحقة للوسيط العقاري

توجه أحد الأشخاص باستفسار لمنصة إيجار يقول فيه: “في حال تجديد العقد من طرف المالك، ولم يتم الدفع للوسيط العقاري، فهل يحق له أن يشتكي؟”، وقد جاء رد المنصة كالتالي: “حياك الله رمضان مبارك .. في حال تجديد العقد بالاتفاق بين الطرفين، لا يستحق الوسيط نسبة سعي”، وقد أضافت أنه في حال التجديد عن طريق الوسيط العقاري، فيصبح مُستحقًا لنسبة سعي قدرها 2.5‎%‎ من مبلغ الإيجار للسنة الأولى.

منح المؤجر مهلة جديدة

كانت منصة إيجار قد أوضحت في وقت سابق أنه يتم إنهاء أو إلغاء العقد باتفاق الأطراف أو بأمر قضائي، وذلك خلال ردها على استفسار أحد الأشخاص عن مدى أحقية المالك في منح المؤجر مهلة جديدة للإخلاء أو زيادة الإيجار.

استرداد المبلغ المحول للمؤجر

كان أحد الأشخاص قد توجه بسؤالًا للمنصة يقول فيه: “لدي مشكلة الآن، المستأجر حول لي المبلغ ونزل في المحفظة في موقع إيجار، كيف أحولها على حسابي البنكي، وهل يمكن إضافة الآيبان في العقد أم لا؟”، وقد أجابت المنصة أن استرداد المبلغ يتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة إيجار.
  • الضغط على إدارة الحساب.
  • اختيار “المحفظة” ثم النقر على المبلغ المراد استرداده.
  • الضغط على أيقونة “استرداد”.
  • سيتم تحويل المبلغ خلال 5 أيام عمل من تاريخ عملية الاسترداد.

ماذا تعني خدمة تقبيل العقد؟

أعلنت منصة إيجار خلال الفترة الماضية عن خدمة جديدة وهي “تقبيل العقد“، فهي إحدى الخدمات التي تقدمها المنصة والتي تُمكن المستأجر من التنازل عن المدة المتبقية في عقد إيجاره إلى مستأجر آخر، دون الاضطرار إلى إنهاء العقد القائم وتسجيل عقد جديد، وقد أكدت المنصة على إمكانية الاستفادة من هذه الخدمة واطلاع جميع الأطراف على حالة الطلب، هذا بالإضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات بين المستأجر الحالي والمستأجر الجديد داخل المنصة.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.