تعتمد أكاديمية STEAM بواحة الملك سلمان للعلوم نموذجًا تعليميًا متكاملًا يشكل مسرعًا لتطوير المهارات الرقمية ومهارات العمل الجماعي، بالإضافة إلى تعزيز التفكير التحليلي الإبداعي ومهارات ريادة الأعمال لدى الطلاب والطالبات، داخل بيئة تعليمية تفاعلية ومحفزة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

واحة الملك سلمان للعلوم

أشار معالي الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر، المشرف العام على واحة الملك سلمان للعلوم، إلى أن الأكاديمية الجديدة STEAM، المزمع إطلاقها نهاية العام الجاري بالتعاون مع مركز التميّز الرقمي التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة مايكروسوفت، تعمل بالشراكة مع اليونسكو والمتحف العلمي بلندن وجامعة بوردو الأمريكية، بهدف تعزيز مهارات الذكاء العاطفي وتبني منهجية التعلم المشروعي.

وأكد معاليه أن برامج الأكاديمية مصممة بعناية ومرونة لما بعد ساعات الدراسة، مشيرًا إلى وجود محتوى مخصص للإجازات وللمشاركين عن بُعد. وأضاف أن واحة الملك سلمان للعلوم تخطط بشكل عام لبرامجها وفعالياتها بما يخدم أهداف المملكة، بهدف تعظيم الاستثمار في الاقتصاد المعرفي من خلال تعزيز ثقافة الإجادة في العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات.

استخدام تقنيات المستقبل

تتعاون واحة الملك سلمان للعلوم بفاعلية مع مؤسسات القطاع الحكومي والخاص والمنظمات غير الربحية ذات الصلة، بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية في تعزيز مهارات تقنيات المستقبل في مجالات الصحة، والطاقة، والصناعة، والبيئة. يتم ذلك من خلال تطبيق آليات ونماذج عمل تسعى لتحقيق التميز والاستدامة.

يُذكر أن واحة الملك سلمان للعلوم شهدت خلال العام الماضي والربع الأول من العام الحالي أكثر من 120 ألف زيارة، حيث شارك فيها طلاب وطالبات التعليم العام، بالإضافة إلى فئات المجتمع الأخرى. وقد شملت هذه الزيارات القاعات العلمية، ومعرض المسارات العلمية، وفعاليات القبة السماوية، واللقاءات العلمية الحوارية، وسينما ستيم، إضافةً إلى المشاركة في فعاليات علمية عالمية مثل ساعة برمجة ومسابقة كونراد ومسابقة كأس التخيل 2024، وبالإضافة إلى ذلك، تم تدريب أكثر من 300 معلم ومعلمة وطالب وطالبة بالتعاون مع اليونسكو، على برنامج اليونسكو الإثرائي في مجالات STEAM.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.