يوم المرأة العالمي يحتفل به العالم فيوافق االثامن من شهر مارس من كل عام، فهذه المناسبة تعكس التضحيات التي قدمتها النساء عبر التاريخ وهذا الأمر دفع الكثيرون في التعرف على يوم المرأة العالمي عبارات لتهنئتهم ومن جانب آخر فكان أول من نظم الاحتفال بهذا اليوم الحزب الاشتراكي للولايات المتحدة، فهذا التاريخ خاص لتقدير دور المرأة في المجتمع وتكريمها على مساعدتها وإسهاماتها الحاسمة في كافة ميادين الحياة، ومن خلال موقع شام بوست سنوضح أفضل العبارات وأفضل ما قيل عن السيدات.

يوم المرأة العالمي عبارات تهنئة

اليوم العالمي لكل سيدة هو بمثابة تذكيراً للقوة والعزيمة التي تحملها السيدات بداخلها، فيوجد لكل مرأة مكانة عظيمة في مجتمعنا لما قامت به من إنجازات عديدة، كما أن الناشطة الألمانية كلارا زيتكين هي التي طالبت بحقوق المرأة وذلك من خلال الذهاب للمؤتمر الدولي للسيدات العاملات في الدنمارك والذي أقيم في عام 1910م حيث طالبت بتخليد مناسبة يوم عالمي لكل سيدة، ولهذا نجد أن الكثير من الأشخاص يتطلع إلى مشاركة عبارات مؤثرة في هذا اليوم التاريخي، وإليكم في القائمة الآتية أفضل ما قيل عن المرأة:

  • أنتِ، أيتها السيدة، مصدر الأمان والحضارة للإنسانية، محرك التقدم والازدهار، استمري في العطاء وكوني دائماً في أوج قوتك وتألقك.
  • تُعتبر المرأة العامل الأساسي في تشكيل وصقل شخصية الرجل؛ إذ لا يمكن إغفال دورها الفعال والضروري في كل زوايا الحياة. يجب تقديرها والإقرار بجهودها المستمرة.
  • السيدة هي البداية الحقيقية لرحلة التطور الإنساني، المرأة تدفع بنا نحو الأمام وتقود مسيرة النماء، إنها قائدة المسير وشريكة الحياة في كل خطوة.
  • في يوم المرأة العالمي، نجدد عهدنا بالعمل المشترك من أجل مستقبل يتساوى فيه الجميع بالفرص والحقوق.

ما هو لون يوم المرأة 2024؟

يذكر أن اليوم العالمي للسيدات هو تذكير لإسهامات حركات النساء ولهذا يتم في هذا اليوم إقامة الكثير من المؤتمرات والفعاليات بهدف الانتباه إلى إنجازات النساء على مدار التاريخ، واللون الأرجواني  يعد رمزاً لليوم العالمي للمرأة، نظرأ لأنه رمزاً للغموض والجاذبية كما أنه يشير أيضاً إلى الوفاء والعدالة والاحترام.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.