أعلنت وزارة الحج والعمرة عن استعدادها لاستقبال الزوار والمعتمرين بمكة المكرمة من داخل البلاد وخارجها طوال شهر رمضان المبارك، حيث تحرص الوزارة على حسن استقبال ضيوف الرحمن وتوفير الخدمات الكاملة لتوفير الراحة  قدر الإمكان ومساعدتهم على أداء المناسك حتى العودة إلى أوطانهم بسلام.

استقبال الزوار والمعتمرين بمكة

صرح محمد بن يحيى السميح عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة عن إتمام كافة إجراءات استقبال المعتمرين والراغبين في التواجد بداخل الحرم المكي طوال شهر رمضان المبارك، حيث تم وفير إقامة فندقية مميزة بداخل 1150 فندقا في مكة المكرمة بما يعادل 260 ألف غرفة شاملة الخدمات بمواصفات عالية الجودة بداخل  العزيزية والششة والمسفلة والجميزة، محبس الجن والروضة وبطحاء قريش لاسيما أن المركزية هي المنطقة الأكثر إقبالا وكثافة.

هذا بالإضافة إلى تخصيص اهتمام 130 شركة ومؤسسة باستقبال المعتمرين من المطار بمجرد وصولهم إلى المملكة العربية السعودية مع توفير خدمة التوصيل الفندقي و الاشراف على إجراءات دخولهم المسجد الحرام من خلال التواصل مع الموظفين والمتابعة المباشرة خطوة ب خطوة حتى أداء جميع مناسك العمرة.

خدمات ضيوف الرحمن

يقدم برنامج ضيوف الرحمن العديد من الخدمات التي تستهدف استقبال نحو 30 مليون معتمر بحلول عام 2030 ميلادي، حيث يسعى البرنامج إلى تحقيق عدة أهداف وخدمات للمعتمرين من كافة بقاع الأرض لتحقيق حسن الاستقبال، ومنها:

  • توفير رحلة روحية للحجاج من خلال الابتكار والنظام.
  •  تسهيل استضافة المزيد من المعتمرين من خلال تسهيل استخراج التأشيرة في مدة زمنية قياسية.
  •  تسهيل الوصول إلى المساجد المقدسة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للحج والعمرة بإشراف من وزارة الحج والعمرة.
  •  إثراء الرحلة الروحية والثقافية للحجاج والمعتمرين وتحقيق الاستدامة في خدمة ضيوف الرحمن من خلال تطوير  العديد من المواقع التاريخية والوجهات الأثرية لتعزيز التجربة الثقافية.
  •  تتبع خطوات المعتمر في سبعة مراحل تبدأ باستقبال ضيوف الرحمن وتنتهي باكتشاف بقاع المملكة العربية السعودية.
  • الإحاطة بكافة الخدمات والتي تشمل المأكولات والمشروبات ووسائل السكن المختلفة والرعاية الصحية الشاملة وتسهيل كافة الإجراءات الورقية والروتينية وتكريس الوقت في العبادة والطاعات.
  • اطلاق مبادرة التأمين الصحي وحج بلا حقيبة ومشروع حافلات مكة للنقل والتوصيل براحة تامة.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.