أعلنت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، تأجيل قرعة دور نصف نهائي كأس الملك السعودي “كأس خادم الحرمين الشريفين” 2024/2023، والتي ستحدد مواعيد المباريات المؤهلة للنهائي الحاسم، وجاء ذلك بسبب تضارب مواعيد البطولات المحلية مع نظيرتها المحلية.

نصف نهائي كأس الملك

تمكن كلاً من نادي الهلال، والنصر، والاتحاد السعودي، والخليج، من التأهل إلى مباريات الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين “كأس الملك السعودي” 2024/2023، وذلك بعد فوزهم بمواجهات الدور الربع نهائي “دور الـ 8″، وجاءت نتائج الدور الـ 8 كما يلي:

  • نجح النصر في التأهل بعد أن تمكن من تحقيق الفوز على خصمه العنيد، نادي الشباب، بنتيجة خمس أهداف مقابل هدفين، في إطار مواجهات دور ربع النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2024.
  • بينما تأهل الهلال السعودي بعد الفوز على نظيره التعاون، بثلاثة أهداف دون رد، بمنافسات دور الـ8 من البطولة.
  • وتمكن فريق الخليج من اللحاق بركب المتأهلين إلى مباريات دور نصف النهائي، وذلك بعد الفوز على فريق أبها بشق الأنفس، بنتيجة هدفين مقابل هدف.
  • فيما سحق بطل الدوري السعودي، فريق اتحاد جدة، خصمه فريق الفيصلي، في مباريات دور الـ 8، بنتيجة أربع أهداف دون مقابل، ليكتمل بذلك عقد المتأهلين للدور التالي من البطولة.

موعد قرعة نصف النهائي

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين 2024 الجديد، ليكون مساء يوم الأربعاء الموافق 13 مارس الحالي بـ مدينة الرياض السعودية، بدلًا من موعدها السابق، والذي كان من المقرر أن يكون مساء الغد الأربعاء 6 مارس 2024.

سبب تأجيل قرعة البطولة

قررت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، تأجيل قرعة النصف نهائي، وذلك بسبب مشاركة الأندية السعودية “الهلال – اتحا جدة – النصر” في بطولة دوري أبطال آسيا 2024، وخوضها لمباريات الدور الربع نهائي بالتحديد في الوقت الحالي، على أن يتم تعديل جدول مباريات كأس الملك السعودي 2024، بما يتناسب مع الروزنامة التي سيحددها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالفترة المقبلة، لمباريات الأدوار النهائية من دوري أبطال آسيا.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.