كشفت وزارة التعليم السعودية عن عدد أيام الدراسة في رمضان عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، وجاء ذلك بالتزامن مع بدء الفصل الثالث من الدراسة اليوم الأحد الموافق 3 من مارس. سنتعرف في السطور التالية على إجابة سؤال متى ينتهي دوام المدارس في رمضان 1445؟ كما سنتعرف أيضًا على مواعيد دوام المدارس خلال الشهر الكريم.

متى ينتهي دوام المدارس في رمضان 1445؟

بدأ اليوم الأحد 3 من مارس الموافق 22 من شعبان أولى أيام الفصل الثالث من الدراسة، واستقبلت جميع مدارس المملكة الطلاب والطالبات من كل مكان، وذلك وفقًا للخطة الزمنية المحددة من قبل الوزارة. كما حددت موعد انتهاء العام الدراسي بنهاية دوام يوم الإثنين 10 يونية الموافق 4 من ذي الحجة 1445.

كما حددت الوزارة عدد أيام الدراسة في رمضان والذي وصل إلى أربعة عشر يومًا من غير أيام الإجازات الرسمية، حيث تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بدايةً من يوم الجمعة 19 من رمضان، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق الخامس من شهر شوال 1445.

مواعيد دوام المدارس في رمضان 2024

يأتي شهر رمضان المبارك هذا العام خلال الفصل الدراسي الثالث، وقد حرصت الوزارة على مراعاة فترات الصيام على الطلاب والطالبات؛ لذا ناشدت الإدارات التعليمية بتحديد مواعيد دوام المدارس في رمضان الكريم. والتي جاءت على النحو التالي:

  • مواعيد الحضور في إدارات تعليم الرياض، القصيم، جدة، الشرقية والنماص تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا.
  • كذلك إدارات تعليم حائل، الجوف، الخرج، نجران، البكيرية مواعيد الحضور بها تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا.
  • كما أن موعد الحضور في إدارة تعليم المدينة المنورة بالنسبة لدوام البنين يبدأ من الساعة العاشرة إلا ربع صباحًا، بينما يبدأ الدوام بالنسبة للطالبات في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا.
  • كذلك مواعيد الحضور في مدارس الزلفي تبدأ من الساعة العاشرة إلا ربع صباحًا.

التقويم الدراسي 1445

أوضحت وزارة التعليم السعودية في خطة التقويم الدراسي للعام الحالي 1445 أن العام الدراسي يتضمن ثلاثة فصول دراسية. بواقع ثمانية وثلاثين أسبوعًا دراسيًا (180 يومًا دراسيًا)، بالإضافة إلى ستين يومًا من الإجازات المتنوعة، وثمانية وستون يومًا للعطلة الصيفية.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.