تعد السيارات الصينية من بين المركبات الواعدة في سوق السيارات في المملكة العربية السعودية، حيث تعد خيارًا اقتصاديًا للمستهلكين في المملكة، نظرًا لأسعارها التنافسية ومواصفاتها الرائعة؛ وقد بدأ المشتريين مؤخرًا البحث لإيجاد أفضل سيارة صينية في السوق في ظل ارتفاع أسعار السيارات الأخرى مقارنة بها، بجانب أن  شركات السيارات الصينية شهدت تحسينًا ملحوظًا في جودة الإنتاج والتكنولوجيا.

ما هي أفضل سيارة صيني في مصر؟ تعد سيارة بي واي دي F3 من أفضل السيارات الصينية في مصر حيث تفوقت على أحدث طرازات MG وشيري
هل السيارات الصينية ذات جودة؟ نعم في السنوات الأخيرة بدأت الشركات الصينية بإطلاق سيارات ذات جودة عالية
من هي افضل دولة في صناعة السيارات؟ تعد دولة الصين من أفضل الدول في صناعة السيارات من حيث الإنتاج، حيث قامت بإنتاج أكثر من 25 مليون سيارة عام 2022

أفضل سيارة صينية

لإيجاد أفضل سيارة صينية في السوق السعودي لعام 2023، يمكن الاعتماد على المعلومات الخاصة بكل سيارة ومميزاتها وعيوبها، ومقارنة الإصدارات المختلفة، للوصول لأكثر سيارة مريحة لاستخدامك اليومي كما يجب التأكيد من أنه ليس بالضرورة أن تكون السيارة أفضل من نظيرتها في حال كانت أعلى سعرًا، وإنما المقياس الأساسي للسيارة يرجع إلى المستهلك، والاستخدامات التي سيحتاج السيارة للقيام بها.

نظرًا إلى انتشار السيارات الصينية في السوق السعودي خلال السنوات القليلة الماضية، يُفضل وضع المقارنة بين المميزات والمواصفات التي تتضمنها السيارة وفقًا للسعر المعروض، ولا يُنصح بفصل السعر عن المعادلة، من أجل الوصول إلى المركبة الأمثل، وانتشرت السيارات الصينية بكثرة في المملكة، بين دفع رباعي ودفع أمامي وغيرها من المركبات الحديثة والمتطورة، وفيما يلي نستعرض أبرز السيارات الصينية في السعودية:

1- سيارة هافال  H6

تعد سيارة هافال H6 الصينية واحدة من ضمن قائمة الأكثر مبيعًا في المملكة العربية السعودية مؤخرًا، حيث تأتي مزوّدة بمجموعة متنوعة من المواصفات القياسية، مثل نظام المراقبة الترفيهي، ونظام الملاحة، ونظام التحكم في درجة حرارة المناخ، ويأتي المحرك بقدرة 2.0L Turbo، والعزم 231 رطل-قدم، وتبدأ قيمتها من 72000 ريال سعودي.

2- سيارة شانجان CS75

تعد سيارة شانجان CS75 إحدى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وأفضل السيارات من هذه الفئة على مستوى المواصفات، حيث تتميز بمساحة وفيرة وتصميم أنيق مع محرك قوي؛ وناقل الحركة أوتوماتيكي 8 سرعات، بالإضافة إلى نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ وشاشة معلومات وترفيه مقاس 10.25 بوصة، ولكن تنعكس المواصفات على السعر، حيث تبدأ من 90000 ريال سعودي.

3- سيارة جيلي إمجراند

تعد سيارة جيلي إمجراند واحدة من أفضل سيارات السيدان وأكثرها مبيعًا في المملكة، يبرز تصميمها الأنيق جنبًا إلى جنب مع محركها المميز، وناقل الحركة أوتوماتيكي 6 سرعات ونظام دفع أمامي، ولعل أبرز ما يميزها هو السعر المنخفض مقارنة بالمواصفات المتعددة للسيارة، حيث تبدأ قيمتها من 55000 ريال سعودي.

4- سيارة BYD F3

ونصل إلى سيارة BYD F3 التي تعتبر الأقل سعرًا في هذة الفئة من السيارة الصينية، وتتمتع ببعض الميزات الخاصة مثل الاستهلاك الاقتصادي للوقود ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومصابيح أمامية LED، والتسارع من 0 إلى 60 ميل/ساعة في 9 ثواني فقط، وهي نسبة جيدة مقارنة بالمواصفات والسعر الذي يبدأ من 50000 ريال سعودي.

شاهد أيضاً: اسعار السيارات الصينية

مميزات السيارات الصينية

تتميز السيارات الصينية بعدة ميزات رئيسية، يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • توفر قيمة مقابل السعر ممتازة، حيث تقدم تصاميم حديثة وتقنيات متطورة بأسعار تنافسية.
  • تعتمد على تكنولوجيا متقدمة مثل أنظمة الملاحة والترفيه والاتصال الذكي وأنظمة السلامة المتقدمة.
  • تتميز بتصاميمها الحديثة والجذابة التي تلقى استحسان المستهلكين. بالإضافة إلى ذلك، فهي توفر مساحة داخلية واسعة مما يجعلها مناسبة للعائلات ورحلات الطرق الطويلة.
  • تسعى الشركات الصينية أيضًا لتقديم سيارات صديقة للبيئة واقتصادية في استهلاك الوقود.
  • تقدم الشركات أيضًا بعض السيارات الكهربائية المتطورة.
  • ارتفعت مستويات الموثوقية وضمان الجودة في السيارات الصينية على مر السنوات، مما يزيد من ثقة المستهلكين فيها.

شاهد أيضاً: افخم السيارات الصينية

ما أكثر سيارة صينية مبيعًا في السعودية؟

خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، تصدرت سيارات مثل جيلي امجراند وهافال جوليان قائمة الأكثر مبيعًا في المملكة العربية السعودية من نوعية السيارات الصينية، وضمت القائمة ما يلي:

  •  جيلي امجراند.
  • جيلي كولراي.
  • شانجان ألسفين.
  • هافال جوليان.
  • شانجان CS35 Plus.
  • جيلي توجيلا.
  •  شانجان ايدو بلس.
  • هافال H6.
  • جيتور X70 Plus.
  • شانجان Uni-K.

شاهد أيضاً:+20 من افضل السيارات الصينية 

ختامًا، يُنصح بقراءة مراجعات المستخدمين والخبراء ومتابعة أحدث تطورات السوق السعودي، ومقارنة المواصفات والأسعار الخاصة بالسيارات بشكل دوري من أجل العثور على أفضل سيارة صينية مناسبة للاستخدام الشخصي والاحتياجات الفردية وتتناسب مع طبيعة المكان التي تسير خلاله السيارة، وذلك لتجنب وجود أي معوقات.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.