أطلق المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، تحذيرا عاجلاً يؤكد من خلاله الخطورة الهائلة التي تحيط بكافة القطاعات والمنشآت المستخدمة لبرنامج فوكسيت، وذلك بسبب تحديث منتجات Foxit لمعالجة إحدى الثغرات، مما يهدد بشكل واضح خصوصية الأفراد، نظراً لما للنتائج السلبية لتلك الثغرة، والتي قد تؤدي للإفصاح غير المسموح به للمعلومات.

تحديث منتجات Foxit

أعلن المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، في تغريدة له عبر منصته الرسمية المتواجدة على موقع التدوينات القصيرة “اكس”، أن شركة فوكست قد أصدرت تحديثًا في الفترة الأخيرة من أجل تلافي بعض الثغرات في منتجاتها، وأكد المركز في بيانه أن على الأفراد المستخدمين لذلك التحديث القيام بتحديث المتصفح مرة أخرى، محذرًا في بيانه العاجل من وجود تهديدات قد تخترق خصوصية الأفراد.

ثغرات في منتجات Foxit

أكد المركز الوطني في بيانه العاجل والسابق ذكره أن شركة Foxit، قد أصدرت تحديثًا لمعالجة عدد من الثغرات في منتج (Foxit PhantomPDF) من ـأجل تطويره وتقديم خدمة أفضل لمستخدميه، وأوضحت الشركة بدورها في هذا الصدد توضيحاً لهذا التحديث، وتوضيح لكيفية تلافي الخطورة الناجمة عنه من خلال الموقع الرسمي التابع لـ شركة Foxit.

خطورة ثغرات التحديث

وضح المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني في بيانه العاجل أيضاً، خطورة تلك الثغرات، والتي قد يستغلها بعض المهاجمين لـ السطو على أجهزة المستخدمين، ولخصت الخطورة في بعض النقاط، وجاءت تلك النقاط كما يلي:

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.