سيرفرست خدمة الإنترنت السماوية من إيلون ماسك ستارلينك، تجاوزت حاجز الأهمية في العصر الرقمي الحديث مع استمرار نمو الخدمة لذلك من المهم أن نفهم ما هو “ستارلينك”؟ وكيف يعمل وماهي فوائده؟ لذلك ومن خلال موقعنا سوف نوضح لكم المزيد من التفاصيل.

ما هو “ستارلينك”؟

هو نظام يوفر خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ويتم ذلك باستخدام وسائل تكنولوجية متقدمة ويهدف إلى توفير الإنترنت من خلال آلاف الأقمار الصناعية التي تدور في مدارمنخفض في مدار الأرض وتعمل الأقمار الصناعية على توفير خدمة الإنترنت على نطاق واسع.

كيف يعمل ستارلينك؟

يتكون ستارلينك من آلاف الأقمار الصناعية الموضوعة في مدار أرضي منخفض تعمل هذه الأقمار الصناعية معا لتوفير خدمة الإنترنت ذات النطاق العريض للمستخدمين على الأرض. ترتبط الأقمار الصناعية معا لإنشاء شبكة متداخلة قادرة على توفير الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة.

تعمل الخدمة من خلال ربط المستخدمين بالأقمار الصناعية عبر طبق هوائي، تتصل هوائيات الأطباق هذه بجهاز التوجيه والمودم الخاصين بالمستخدم وهما بدورهما متصلان بالإنترنت تقوم الأقمار الصناعية بعد ذلك بنقل البيانات من وإلى جهاز التوجيه والمودم الخاصين بالمستخدم، مما يوفر إمكانية الوصول إلى الإنترنت.

ماهي فوائده؟

يتمتع ستارلينك بالعديد من المزايا الرئيسية التي تجعله خيارا جذابا لأولئك الذين يعيشون في المناطق النائية والريفية ومن أهم هذه المزايا كالتالي؛

  • إنها قادرة على توفير الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة في المناطق التي لا يخدمها مقدمو خدمات الإنترنت التقليدين.
  • تم تصميم الخدمة لتكون موثوقة وآمنة، مما يوفر للمستخدمين راحة البال بأن اتصالهم سيظل دون انقطاع.
  •  تم تصميم الخدمة لتكون ميسورة التكلفة مما يجعلها في متناول مجموعة واسعة من المستخدمين.

ماهي حدوده؟

في حين أن ستارلينك يمكنها توفير الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة للمناطق النائية والريفية، إلا أنها لا تخلو من القيود ومنها كالآتي؛

  •  الخدمة لا تزال في مرحلة تجريبية وقابلة للتغيير.
  •   تعتمد الخدمة على الطقس ويمكن أن تتعطل بسبب العواصف أو غيرها من الظروف الجوية السيئة.
  •  تقتصر الخدمة على المناطق التي تتوفر فيها الشبكة الفضائية.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.