إزالة الشعر بالليزر هو إجراء تجميلي شائع يستخدم الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الجسم. ولكن يجب استخدام أفضل كريم بعد الليزر للتغلب على آثاره. يعمل عن طريق استهداف بصيلات الشعر وإتلافها، مما يؤدي إلى انخفاض نمو الشعر بشكل دائم. يتطلب هذا الإجراء الدقة والمهارة، كما أن الرعاية اللاحقة لها نفس القدر من الأهمية لضمان أفضل النتائج. بعد إزالة الشعر بالليزر، يبقى الجلد حساسًا. فأصبح من الشائع في الوقت الحالي إزالة الشعر بالليزر حيث يعد من التقنيات الحديثة والفعالة والمريحة مقارنة بتقنيات إزالة الشعر. تعددت الطرق لإزالة الشعر بالليزر حيث يمكن في العيادات والمراكز أو استخدام أجهزة الليزر المنزلي الحديثة. ولكن بعد عملية إزالة الشعر بالليزر يجب استخدام العديد من الكريمات وللتعرف على أفضل تلك الكريمات إليك هذا المقال.

أفضل كريم بعد الليزر

ورغم أن الليزر فعال جداً وله العديد من المميزات ولكن له بعض الأضرار منها:

أضرار استخدام إزالة الشعر بالليزر 

  • جفاف الجلد. 
  • التصبغات. 
  • حدوث عدوى. 
  • قشور بالجلد. 
  • ظهور البثور. 

أفضل كريم بعد الليزر

أفضل كريم بعد الليزر يجب أن يحتوي على مكونات لطيفة ومغذية للبشرة. وينبغي أيضًا أن يكون خاليًا من المواد الكيميائية والعطور القاسية التي يمكن أن تزيد من تهيج الجلد.  إذا كنت تفكر في التخلص من الشعر غير المرغوب فيه بواسطة جلسات الليزر، فمن المهم أن تهتم بالعناية اللازمة لجلدك بعد العلاج. وهنا يأتي دور كريم بعد الليزر، فهو يعمل على تهدئة البشرة وترطيبها بشكل فعال. يجب أن يكون الكريم مهدئًا ومرطبًا لتقليل أي تهيج أو احمرار يمكن أن يحدث بعد الليزر

وللحد من الآثار الجانبية لاستخدام الليزر في إزالة الشعر يصف الطبيب الكريمات والمراهم للاستخدام ع المناطق المعالجة بالليزر ومنها:

يجب استخدام كريم مرطب لمعالجة جفاف الجلد الناتج عن إزالة الشعر بالليزر ولعدم تكون قشور الجلد الناتجة عن تعرض الجلد لأشعة الليزر ومن أشهرها كريم البانثينول وللحلول البديلة الطبيعية استخدام جل الصبار فإنه يعمل على ترطيب وتهدئة البشرة أو الكريمات التي على مادة الجلسرين للترطيب. 

  • المواد الطبيعية

يعتبر الصبار والبابونج وزيت جوز الهند من المكونات الفعالة التي يمكن أن تساعد على تهدئة وترطيب البشرة بعد إزالة الشعر بالليزر. هذه المكونات الطبيعية لها خصائص مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تقلل من أعراض الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر. 

  • كريمات مضاد حيوي

ولتجنب حدوث العدوى بعد إزالة الشعر بالليزر يصف الطبيب كريم مضاد حيوي لوقف النشاط البكتيري ويمكن استخدام كريمات الجنتامايسين أو الفيوسيديك أسيد. 

  • كريمات واقي الشمس

يجب استخدام واقي الشمس يومياً قبل التعرض للشمس لأن الجلد يصبح حساساً جداً بعد التعرض لأشعة الليزر وللحفاظ على النتائج وتجنب حدوث تصبغات البشرة. 

  • كريمات الكورتيزون 

يصف بعض الأطباء كريمات الكورتيزون للحد من التصبغات بعد عملية إزالة الشعر بالليزر ولتهدئة تهيج البشرة والحساسية الناتجة عن أشعة الليزر. 

  • كريمات السيكا

كريمات تحتوي على مادة السيكا مثل سيكابلاست وسيكابيو وغيرها وهي مادة تعمل على ترميم حاجز البشرة الذي يتأثر بسبب أشعة الليزر وتعمل على ترطيب البشرة ومعالجة الحروق الناتجة عن أشعة الليزر. 

واقي الشمس مهم جداً بعد الليزر
أفضل كريم بعد الليزر
  • كريمات تقلل نمو الشعر 

هناك كريمات استخدامها الأساسي تقليل نمو الشعر وتأخره وهو مهم جداً بعد عملية إزالة الشعر بالليزر. 

  • كريمات التفتيح

يتسبب إزالة الشعر بالليزر للتصبغات في الجلد والبقع مما يتوجب استخدام كريمات تحتوي على مواد مفتحة مثل خلاصة العرقسوس والكوجيك أسيد والفيتامين سي والأربيوتين. 

  • كريمات الحروق 

من الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر حدوث حروق بالجلد واستخدام كريمات للحروق تعالج الحروق وتعمل على تجديد خلايا الجلد بالإضافة إلى الترطيب القوي مثل ميبو وفيتو وايركسول وغيرها. 

  • المياه الحرارية 

اتجهت بعض الشركات لإنتاج بخاخات للمياه الحرارية وهي عبارة عن مياه مستخرجة من الصخور لها فوائد عديدة للبشرة لما تحويه من معادن ومواد مهدئة وملطفة للبشرة وخاصة بعد التعرض لأشعة الليزر مثل المياه الحرارية لبوباي ولاروش وفيشي وغيرها. 

  • أفضل كريم بعد الليزر للبكيني

منطثة البكيني هي منطقة من المناطق الحساسة جداً في الجسم ويجب التعامل معه بعناية شديدة ويجب استخدام كريمات مخصصة لمنطقة البكيني بعد إزالة الشعر بالليزر للترطيب وتفتيح التصبغ بالمنطقة مثل بيوديرما وبيزلين وغيرها.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.