أعلن الملياردير إيلون ماسك أنه سيتعين على جميع مستخدمي منصة “إكس” (تويتر سابقا) دفع اشتراك شهري لاستخدامها، وذلك عندما تم عقد اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث ناقشوا سبل الاستفادة من التقدم السريع في مجال الذكاء الاصطناعي مع تقليل المخاطر على المجتمع.

الملياردير إيلون ماسك يخطط لفرض اشتراك شهري على مستخدمي “X”

قال الملياردير إيلون ماسك الذي اشترى المنصة إكس في أكتوبر إن “الدفع مقابل استخدام المنصة هو الطريقة الوحيدة لمحاربة الروبوتات والحسابات المزيفة”، مضيفاً: “نحن نتحرك نحو إدخال دفعات شهرية صغيرة لاستخدام إكس”.

منذ الاستحواذ على تويتر العام الماضي، سعى ماسك إلى تشجيع المستخدمين على الدفع مقابل خدمة محسنة، وهذه الخدمة المحسنة تسمى الآن “إكس بريميوم”، ومع ذلك، حتى الآن يمكن للمستخدمين العاديين “x” استخدام النظام الأساسي مجاناً.

أسعار الاشتراك في منصة إكس

تبلغ تكلفة “إكس بريميوم” حاليا 8 دولارات، شهريا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتختلف الأسعار حسب البلد الذي يوجد فيه المشترك، وقال الملياردير إيلون ماسك أغنى رجل في العالم إنه يبحث الآن عن خيارات أرخص للمستخدمين العاديين.

وأضاف: “في الواقع يمكننا التوصل إلى أسعار أقل بكثير للمستخدمين العاديين، فنحن نريد فقط أن نأخذ مبلغا صغيرا من المال”، وتابع ماسك: “من وجهة نظري هذا هو الدفاع الوحيد ضد الجيش الضخم من الروبوتات المستخدمة على المنصة.”

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.