قام المركز الوطني للأرصاد بإصدار تنبيه بشأن هطول الأمطار ونشاط الرياح في أربعة مناطق بالمملكة وذلك خلال الساعات القادمة، حيث الرياح الشديدة تتسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية ببعض المناطق، ومن خلال موقعنا شام بوست سوف نقوم بتوضيح المناطق التي تتأثر بهطول الأمطار ونشاط الرياح وحركة الرياح السطحية.

هطول الأمطار ونشاط الرياح

أصدر المركز الوطني عدد من التنبيهات بشأن الطقس في 4 مناطق من المملكة والتي تتمثل في الآتي:

  • منطقة الجوف: سوف تشهد منطقة الجوف هطول أمطار خفيفة، كما أنها تكون مصحوبة برياح نشطة تتسبب في تدني مدى الرؤية الافقية وتستمر حتى الساعة 9 مساء اليوم وتتأثر بها القريات.
  • منطقة تبوك: وسوف تشهد كلا من البدع وحقل الي أمطار خفيفة والتي تكون مصحوبة برياح تتسبب في تدني مدى الرؤية الافقية والتي تستمر حتى الساعة السابعة مساء اليوم.
  • أما بالنسبة لمنطقة مكة المكرمة: فسوف تتعرض لرياح شديدة ونشطة وتتسبب في تدني مدى الرؤية الافقية كما يصاحبها ارتفاع الامواج وسوف تستمر حتى الساعة التاسعة مساء اليوم كما أن منطقة رابغ تتأثر بهذه الحالة.
  • وبالنسبة لمنطقة الباحة: سوف تشهد هطول الامطار الغزيرة والتي تصل إلى جريان السيول، كما تصاحبها رياح نشطة تتسبب في الحد من مدى الرؤية الافقية تتأثر هذه المنطقة بهذه الحالة ( الحجرة، المخواة، فرعة، غامد، وكذلك الزناد وقلوة) وسوف تستمر هذه الحالة الماطرة حتى الساعة العاشرة مساء اليوم.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.