قام مركز الزلازل والأعاصير الأورومتوسطي بالإبلاغ عن زلزال مدمر يضرب المغرب بقوة ٧ ريختر، حيث كان على عمق عشرة كيلومترات، مما سبب الرعب والقلق لجميع  المواطنين.

زلزال مدمر يضرب المغرب

أعلن مركز الزلازل في بلاغه عن وجود هزة أرضية عنيفة قدرت قوتها ب٧ ريختر، وكانت على عمق 10 كيلومترات، حيث شعر بها سكان المغرب وأصابهم الخلع والخوف، وخرجوا جميعًا من منازلهم، أما عن عواقبه فقد تم الكشف من مصادر متعددة أن هناك حالات كثيرة تحت الأنقاض، مما سيتسبب في موت الكثير، وتعرض العديد للخسائر المادية والصحية، ولكن حتى الآن لم تظهر أي أخبار رسمية تفصح عن خطورة الموقف وحجم الخسائر.

هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية

تؤكد هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية من خلال تقديراتها أن جميع دول العالم معرضة لحدوث الزلازل، ولكن يوجد بعض الدول ستواجه مخاطر الزلازل بشكل كبير، وقام بعض الخبراء بالرد على ذلك مؤكدين أن عملية حدوث الزلازل تعتمد على مجموعة من العناصر، وأهمهم هل تقصد الهيئة الأمريكية أكثر دولة معرضة للعدد من الزلازل أم مدى تأثير الزلزال في أراضيها،كما أشارت الهيئة عبر تقاريرها أن أكثر دولة عرضة للزلازل هي اليابان لأن لديها كثافة زلزالية عالية.

عدد ضحايا زلزال المغرب

كان زلزال المدمر  الذي ضرب أراضي المغرب الذي حدث في صباح يوم السبت من الزلازل المعتدلة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه آثار ضجة وفزع كبير للمواطنين، ولكن لم تصدر حتى الآن أي أخبار رسمية عن عدد ضحايا زلزال المغرب 2023.


المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.