حددت وزارة التعليم عشر اجازات في التقويم الدراسي لهذا العام الجديد وتبدأ أولى هذه الإجازات يوم 24 من شهر سبتمبر وهي أجازه اليوم الوطني السعودي، التي يحصل فيها الطلبة على أجازه لمده يومين حيث يأتي أجازه اليوم الوطني يوم السبت الموافق 23 من شهر سبتمبر، ولذلك يحصل الطلبة على أجازه يوم الرابع والعشرين من شهر سبتمبر ليوم الأحد الموافق 9 من شهر ربيع الأول 1445هـ، تعد أولى هذه الإجازات من أهم الإجازات الخاصة به الطلبة في هذا العام يليها مجموعة من الإجازات الأخرى نتعرف عليها بالتفصيل في التالي.

عشر اجازات في التقويم الدراسي الجديد

حددت وزارة التعليم 10 إجازات مختلفة ومتنوعة منها الإجازات المطولة والإجازات الرسمية والإجازات الدينية خلال العام الدراسي، الذي يأتي عدد أسابيع الدراسة فيه 38 أسبوع، بينما عدد أيام الدراسة الفعلية خلال هذا العام هي 180 يوم وعدد أيام الإجازات العشرة هي 60 يوم.

إجازات الفصل الدراسي الثاني

يحصل الطلبة على أجازة نهاية أسبوع مطولة في الفصل الدراسي الثاني يوم الرابع من شهر جمادى الآخرة الموافق 17 من شهر ديسمبر. ثم يحصل الطلب على أجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني يوم الرابع من شهر يناير 2024. أجازه نهاية أسبوع مطولة ثانية يوم الأحد الموافق 28 من شهر يناير 2024. ثم أجازة وطنية أخرى وهي يوم التأسيس الموافق 22 من شهر فبراير 2024. تبدأ معها إجازة الفصل الدراسي الثاني لمدة 10 أيام.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.